الدولار يرتفع في مقابل سلة من العملات

ارتفع الدولار، أمس الاثنين، في مقابل سلة من العملات، بينها الين واليورو في المبادلات الآسيوية بعد أن زادت مراجعة توقعات النمو الأميركي الإيجابي احتمال أن يقوم الاحتياطي الفدرالي برفع معدلات الفائدة.

وكان الدولار سجل تراجعا كبيرا في مطلع مارس الحالي بعد أن أبقى الاحتياطي الفدرالي الذي يقوم بمهام المصرف المركز معدلات الفائدة بلا تغيير، مشيرا إلى المخاطر التي ينطوي عليها الوضع الاقتصادي العالمي، بحسب «فرانس برس».

وأعلنت وزارة التجارة، الجمعة، أن وتيرة الاقتصاد تحسنت بـ1,4% في الربع الأخير من العام الماضي بينما كانت التوقعات السابقة تشير إلى 1,0%، بفضل زيادة ملحوظة في إنفاق المستهلكين ومبيعات العقارات.

وأعاد الإعلان الحديث عن احتمال قيام الاحتياطي الفدرالي بزيادة جديدة في معدلات الفائدة بعد ديسمبر والتي كانت المرة الأولى منذ عقد تقريبا.

وارتفع الدولار إلى 113,62 ينا في مقابل 113,08 في نيويورك بينما تراجع اليورو إلى 1,1156 دولارا بعد أن 1,1164.

كما واصل الدولار قفزاته السريعة، في السوق الموازية للعملة في مصر، أمس الاثنين، ليصل لأول مرة في تاريخه إلى مستوى 10 جنيهات. وبدا أن أحدث قرارات للبنك المركزي لتنظيم سوق العملة في مصر لم تفلح في وقف صعود العملة الأميركية.

وخفَّض البنك المركزي قيمة العملة المحلية في وقت سابق من هذا الشهر 112 قرشًا، قبل أن يرفعها قليلاً بعدها بيومين ونجح حينها فعلاً في إحداث ركود بالسوق السوداء، لكن سرعان ما عاد النشاط فيها بقوة.