Atwasat

مصر تؤجل طرح خدمات الجيل الرابع للمحمول إلى نهاية 2016

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 13 ديسمبر 2015, 01:44 مساء
WTV_Frequency

قال وزير الاتصالات المصري ياسر القاضي إن بلاده -أكبر بلد عربي من حيث عدد السكان- ستؤجل طرح خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول إلى نهاية العام 2016، بعد أن كان من المقرر طرحها في الربع الأول من العام الجديد.

ونقلت جريدة «البورصة» المحلية اليوم الأحد عن القاضي قوله: إن من أولويات الوزارة «إتاحة الترددات سواء استكمال ترددات الجيل الثالث لتحسين الخدمات أو تدشين خدمات الجيل الرابع، (أتوقع) بدء توفير ترددات الجيل الرابع قبل نهاية 2016».

وكان الوزير الأسبق للاتصالات خالد نجم أبلغ «رويترز» في أغسطس أن بلاده تعتزم طرح خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول في الربع الأول من العام 2016، وهو ما سيسمح بوجود مشغل رابع للمحمول، وتتميز خدمات الجيل الرابع للاتصالات بسرعة فائقة في نقل المعلومات.

ولم ترد وزارة الاتصالات في مصر على اتصالات من «رويترز» للتأكد من صحة التصريحات.

وكانت الشركة المصرية للاتصالات تترقب بشدة طرح ترددات الجيل الرابع لتتمكن من خلال الحصول عليها في تقديم خدمة المحمول، وأعلنت مصر في أبريل 2013 عن رخصة الاتصالات الموحدة، وقالت حينها إن المصرية للاتصالات ستستطيع تقديم خدمة المحمول مقابل 2.5 مليار جنيه، كما حددت قيمة رخصة خدمات الهاتف الثابت بسعر 100 مليون جنيه لكن لم يتم تنفيذ بنود هذه الرخصة حتى الآن.

وترى مصر أن الرخصة الموحدة ستجعل جميع شركات الاتصالات تعمل في البلاد دون تمييز أو احتكار لأي أحد، كما ستعزز إيرادات الدولة.

وقال القاضي للجريدة وفق ما نقلته «رويترز» إنه كانت «هناك دراسات تشير إلى ضرورة عمل رخصة موحدة وكيان للبنية التحتية، إلا أن هذه الدراسات ليست ملزمة ولا تعني بالضرورة تنفيذها، وإنما تعني وجود اتجاهات مختلفة لتطوير القطاع، أتوقع أن يستفيد القطاع بهذه الدراسات خلال العام المقبل أو 2017، تدرس الوزارة حاليًا الموعد الجديد لتنفيذ الرخصة الموحدة».

وتعمل في مصر ثلاث شركات لخدمات الهاتف المحمول هي: فودافون مصر التابعة لفودافون العالمية وموبينيل التابعة لأورانج الفرنسية واتصالات مصر التابعة لاتصالات الإماراتية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ما رهان الاتحاد الأوروبي لوقف تراجعه الاقتصادي؟
ما رهان الاتحاد الأوروبي لوقف تراجعه الاقتصادي؟
مديرة صندوق النقد قلقة من الوضع «المروع» في السودان واليمن
مديرة صندوق النقد قلقة من الوضع «المروع» في السودان واليمن
صندوق النقد: العجز الأميركي يهدد الاقتصاد العالمي
صندوق النقد: العجز الأميركي يهدد الاقتصاد العالمي
تعاون عراقي-أميركي في مجال الكهرباء والطاقة
تعاون عراقي-أميركي في مجال الكهرباء والطاقة
خطوط «فلاي دبي» تلغي رحلاتها إلى إيران
خطوط «فلاي دبي» تلغي رحلاتها إلى إيران
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم