Atwasat

أسعار النفط ترتفع بعد بيانات المخزون الأميركي

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 29 يوليو 2015, 07:15 مساء
WTV_Frequency

قلصت العقود الآجلة للنفط الخام خسائرها المبكرة وارتفعت، اليوم الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات أسبوعية هبوطًا كبيرًا على غير المتوقع في مخزونات الولايات المتحدة من الخام.

ووفقًا لـ«رويترز»، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات الخام هبطت 4.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، أي أكثر من 20 ضعف توقعات المحللين بهبوط قدره 184 ألف برميل.

ولكن المخزونات التي بلغت 459.68 مليون برميل أصبحت الآن تزيد 20 % عن مستواها في بداية العام وتقل 31 مليون برميل فحسب عن مستوياتها المرتفعة في أبريل.

وارتفع سعر مزيج برنت في العقود الآجلة لتسليم شهر أقرب استحقاق 52 سنتًا إلى 53.82 دولار للبرميل بعد أن هوى خلال التعاملات إلى 52.51 دولار.

وبلغ خام برنت أدنى مستوى له في الجلسة عند 52.28 دولار، أمس الثلاثاء، مسجلاً أقل سعر له منذ الثاني من فبراير بعدما أثار هبوط الأسهم الصينية مخاوف بشأن متانة اقتصاد أكبر مستهلك للسلع الأولية في العالم.

وزاد سعر الخام الأميركي في عقود سبتمبر 82 سنتًا إلى 48.80 دولار للبرميل.

وأظهر مسح لـ«رويترز»، أمس الثلاثاء، أن الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) أنتجت نحو ثلاثة ملايين برميل يوميًا من النفط فوق حجم الطلب اليومي في الربع الثاني للعام مقارنة مع نحو مليوني برميل يوميًا في الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

ويجتمع البنك المركزي الأميركي في وقت لاحق اليوم، لكن توقعات السوق برفع أسعار الفائدة في سبتمبر تتضاءل وهو ما أدى إلى انخفاض الدولار أمام سلة من العملات.

وتعافت أسعار النفط من أدنى مستوياتها في عدة أشهر أمس بعدما أظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي انخفاض مخزونات الخام التجارية الأميركية بواقع 1.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي مقارنة بتوقعات محللين بانخفاضها 184 ألف برميل.

غير أن مستوى المخزون البالغ 462 مليون برميل الذي أعلنه معهد البترول الأميركي، مقارنة مع 383 مليونًا في بداية العام الحالي، يعكس مدى الوفرة في المعروض الأميركي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: «مأساة عالمية»
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: ...
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
«موديز» تستبعد تحقيق فرنسا هدفها خفض العجز بحلول 2027
«موديز» تستبعد تحقيق فرنسا هدفها خفض العجز بحلول 2027
أسعار النفط ترتفع بعد جلستين من التراجع
أسعار النفط ترتفع بعد جلستين من التراجع
ماكرون يدعو إلى اتفاق تجاري جديد بين أوروبا و«ميركوسور»
ماكرون يدعو إلى اتفاق تجاري جديد بين أوروبا و«ميركوسور»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم