Atwasat

النفط يتراجع بضغط المخاوف بشأن اليونان وإيران

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 25 يونيو 2015, 05:07 مساء
WTV_Frequency

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام، اليوم الخميس، بعدما طغت المخاوف بشأن مفاوضات ديون اليونان، واحتمال تخفيف العقوبات على إيران المنتجة للخام على بيانات عن قوة الطلب على البنزين والديزل في الولايات المتحدة وأوروبا.

وتحرك خام برنت، بحسب «رويترز»، في نطاق ضيق مع توقع المستثمرين سوقًا حاضرة ضعيفة للغاية في حوض الأطلسي، وسط تقارير عن طلب قوي على البنزين والديزل.

وفشلت محادثات اللحظات الأخيرة بين اليونان ودائنيها الدوليين في الوصول إلى اتفاق، مثيرة مخاوف بشأن اقتصاد أوروبا ومن ثم الطلب المتوقع على النفط. وسجلت الأسعار الرسمية للخام النيجيري أدنى مستوياتها في عشر سنوات على الأقل مع وجود ما يصل إلى عشرة ملايين برميل غير مبيعة من الخام الخفيف وهو ما يكبح الأسعار في حوض الأطلسي.

وشهدت المنتجات النفطية طلبًا قويًا وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي 19 من يونيو، إلى أعلى مستوى موسمي منذ 1991. وهبط خام برنت لتسليم أغسطس 30 سنتًا إلى 63.19 دولار للبرميل بحلول الساعة 1345 بتوقيت غرينتش، بعدما أنهى الجلسة السابقة منخفضًا 96 سنتًا أو 1.5%.

وهبط الخام الأميركي (غرب تكساس الوسيط) لتسليم أغسطس 55 سنتًا إلى 59.72 دولار للبرميل بعدما أغلق الأربعاء منخفضًا 74 سنتًا. ورفع يو بي إس اليوم توقعاته لمتوسط سعر خام برنت في العام 2015 إلى 61.50 دولار للبرميل من 56.25 دولار في وقت سابق وللخام الأميركي إلى 56 دولارًا من 51 دولارًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أسعار المواد الغذائية ترفع التضخم بالمغرب إلى 2.4%
أسعار المواد الغذائية ترفع التضخم بالمغرب إلى 2.4%
مذكرة تفاهم بين العراق وتركيا وقطر والإمارات بشأن مشروع «طريق التنمية»
مذكرة تفاهم بين العراق وتركيا وقطر والإمارات بشأن مشروع «طريق ...
أسعار النفط ترتفع بعد تراجعها الجلسة السابقة
أسعار النفط ترتفع بعد تراجعها الجلسة السابقة
مراقبون: العقوبات الأميركية بحق إيران قد تضيف 8.4 دولار لسعر البرميل
مراقبون: العقوبات الأميركية بحق إيران قد تضيف 8.4 دولار لسعر ...
الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من الكوارث المناخية عام 2023
الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من الكوارث المناخية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم