«الواحة كابيتال» الإماراتية تستثمر 1.08 مليار دولار حتى 2020

قالت شركة الاستثمار الإماراتية «الواحة كابيتال» اليوم الأحد إنها تعتزم استثمار أربعة مليارات درهم (1.08 مليار دولار) بحلول عام 2022، وذلك بعد أن أعلنت نمو أرباحها 20 % الربع الأول.

ونقلت وكالة «رويترز» عن رئيس مجلس الإدارة حسين النويس قوله إن الواحة «تعتزم استثمار 4 مليارات درهم في عدد من القطاعات الواعدة خلال السنوات الخمس المقبلة من بينها قطاع الطاقة والبنية التحتية والرعاية الصحية والتعليم».

وقال الرئيس التنفيذي للشركة سالم النعيمي بعد إعلان النتائج إن الشركة استثمرت 225 مليون درهم في الربع الاول من عام 2015 من بينها 193 مليونا في أسواق رأس المال والباقي في وحدة للرعاية الصحية.

وأضاف دون التطرق إلى تفاصيل «الشركة تتمتع اليوم بإمكانات واعدة تتيح لها اقتناص فرص جذابة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، وفقا لـ «رويترز».

وذكر النعيمي أن الشركة أعادت حتى الآن شراء 50.2 مليون سهم تمثل 2.58% من أسهمها في حين أنها نالت موافقة على إعادة شراء 10% من أسهمها.

وفي ديسمبر تحوطت الواحة علي 12 مليون سهم تمتلكها في «إيركاب» القابضة بينما باعت ثلاثة ملايين سهم في شركة تأجير الطائرات لتجمع ميلغ 532 مليون دولار.

وقال النعيمي «انه مبلغ مغر استخدم في سداد ديون أعلى تكلفة ويجري استثمار جزء منه»، وتمتلك الواحة حاليا حصة 12.6% في «إيركاب» وجميع الأسهم تخضع للتحوط لآجال مختلفة.

وحققت الواحة أرباحا صافية 182.2 مليون درهم في الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس 2015 مقارنة مع 152 مليون درهم قبل عام بفضل الدخل من مشروعات مشتركة.