ترويج للسياحة المصرية باللغة الصينية

قالت وزارة الخارجية المصرية، اليوم السبت، إن البعثة المصرية في مدينة شنغهاي بالصين أنشأت صفحة باللغة الصينية على موقع تواصل اجتماعي صيني للترويج السياحي لمصر.

وأضافت الخارجية، في بيان نقله موقع «أصوات مصرية»، أن الصفحة أنشئت على موقع التواصل الاجتماعي الصيني (weibo)، وتهدف إلى جذب المزيد من السياحة الأجنبية لمصر في ضوء تنامي السياحية الصينية الدولية.

وأشارت إلى أن الصفحة تتضمن دعاية سياحية ومواد ثقافية عن مصر وأهم الأنشطة التي تقوم بها البعثة.

وقالت الخارجية، في البيان، إن الموقع الصيني يعد من أكثر المواقع انتشارًا وشعبية داخل الصين إذ يصل عدد مستخدميه إلى نحو 500 مليون مستخدم.

وتتطلع مصر إلى استقبال المزيد من السياحة الصينية في الفترة المقبلة، كما تسعى لمد المزيد من خطوط الطيران المباشرة بين البلدين.

وأعلنت مصر، في يناير الماضي، عن تشغيل رحلات طيران عارض «تشارتر» مع الصين بمعدل من ثلاث إلى خمس رحلات أسبوعيًا، بدءًا من يوم 16 فبراير بين مدينة شنغهاي وأسوان.

وبلغ حجم السياحة الصينية إلى مصر في 2014 نحو 60 ألف سائح. وتعمل مصر على زيادة هذا العدد عن طريق زيادة عدد رحلات الطيران المنتظم والعارض بين الدولتين.