حققت شركة أديداس الألمانية للملابس والأدوادت الرياضية طفرة في مبيعاتها في أميركا الشمالية في الربع الأول من العام ساعدها في ذلك حملة للفوز بأعمال من منافستها القوية نايكي.
وقالت أيداس إن مبيعاتها في الفترة من يناير إلى نهاية مارس صعدت 17 % إلى 4.08 مليار يورو (4.54 مليار دولار) أو 9 % مع استبعاد تأثير تغيرات العملات متجاوزة متوسط توقعات المحللين الذي كان يشير إلى مبيعات قدرها 3.91 مليار يورو، بحسب «رويترز».
ودفع ذلك أسهمها للارتفاع بأكثر من 1 % لتزيد مكاسبها منذ بداية العام إلى حوالي 33 %.
وجددت أديداس توقعاتها لارتفاع إجمالي مبيعاتها في 2015 بحوالي 5 % مع استبعاد تأثير تغيرات العملات بعد زيادة بلغت 6 % في 2014 بينما تكهنت بأن أرباحها الصافية من العمليات المستمرة ستصعد في نطاق من 7 إلى 10 %.
تعليقات