Atwasat

النفط يقفز مدعومًا بزيادة أقل من المتوقع في المخزونات الأميركية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 29 أبريل 2015, 07:10 مساء
WTV_Frequency

ارتفعت أسعار النفط الخام، اليوم الأربعاء، بعد صدور بيانات أظهرت زيادة أقل من المتوقع في مخزونات النفط الخام الأميركية الأسبوع الماضي، وانخفاض مخزونات النفط في مستودع كاشينج بولاية أوكلاهوما للمرة الأولى منذ نوفمبر، فيما يشير إلى احتمال بدء انحسار تخمة المعروض.

ووفقًا لـ«رويترز» أشارت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية إلى أن مخزونات الخام زادت 1.9 مليون برميل في الأسبوع الماضي، وكانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة قدرها 2.3 مليون برميل.

وانخفضت مخزونات النفط في مركز تسليم العقود الآجلة في كاشينج بأوكلاهوما 514 ألف برميل. وهذا أول هبوط لمخزونات كاشينج منذ 28 من نوفمبر وفق بيانات الإدارة، وارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 90 سنتًا إلى 65.54 دولار للبرميل، بينما قفز الخام الأميركي 1.2 دولار إلى 58.26 دولار للبرميل.

وطغت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية على التغييرات السياسية بالسعودية، إذ أعفى الملك سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد وعددًا من كبار الوزراء والرئيس التنفيذي لشركة النفط الوطنية السعودية أرامكو من مناصبهم.

وقال التلفزيون الرسمي إن الملك سلمان أعفى أخاه غير الشقيق من ولاية العهد وعيَّن ابن شقيقه ولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف وليًا للعهد. كما عيّن ملك السعودية ابنه الأمير محمد بن سلمان وليًا لولي العهد وعيّن سفير المملكة في واشنطن عادل الجبير وزيرًا للخارجية خلفًا للأمير سعود الفيصل، إلى جانب عدد من الوزراء الجدد.

وفي تعديل آخر تم تعيين خالد الفالح الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو وزيرًا للصحة، وصار رئيسًا لمجلس إدارة أرامكو وهو منصب كان يشغله من قبل وزير البترول علي النعيمي، بحسب «رويترز». وغالبًا ما تؤثر التعديلات الداخلية في السعودية على أسعار النفط نظرًا لأن الاستقرار في المملكة أكبر مصدر للنفط في العالم مهم لإمدادات المعروض العالمي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
دراسة: 38 تريليون دولار تكلفة التغير المناخي سنويا بحلول العام 2049
دراسة: 38 تريليون دولار تكلفة التغير المناخي سنويا بحلول العام ...
البرلمان الأوروبي يصوت لصالح حظر بضائع تصنَّع بـ«العمل القسري»
البرلمان الأوروبي يصوت لصالح حظر بضائع تصنَّع بـ«العمل القسري»
تقرير اقتصادي: نصف العالم يغرق في أسوأ أزمة ديون
تقرير اقتصادي: نصف العالم يغرق في أسوأ أزمة ديون
أسعار النفط ترتفع بعد انخفاض المخزونات الأميركية
أسعار النفط ترتفع بعد انخفاض المخزونات الأميركية
«غوغل» تطرد 50 موظفًا احتجوا على صفقة مع «إسرائيل»
«غوغل» تطرد 50 موظفًا احتجوا على صفقة مع «إسرائيل»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم