ارتفاع أرباح «اتصالات» الإماراتيّة 17% في 3 أشهر

أعلنت شبكة اتصالات الإماراتيّة العملاقة، اليوم الأحد، تسجيل زيادة بنسبة 17 % في أرباحها الصافية في الفصل الأول من العام؛ لتبلغ 600 مليون دولار.

وأوضحت المجموعة في بيان «بلغت قيمة الأرباح الصافية بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 2.2 مليار درهم، مع تحسن هامش الأرباح بنسبة 17 %، وبنمو سنوي وصلت نسبته إلى 8 % (...) وبلغت قيمة الإيرادات الموحَّدة للربع الأول 12.9 مليار درهم (3.5 مليارات دولار)، وبنمو سنوي وصلت نسبته إلى 30 %».

ووفقًا لوكالة «فرنس برس» أشارت المجموعة العاملة في دول عدة منها السعودية ومصر إلى «ارتفاع عدد المشتركين في مجموعة اتصالات بنحو 28 مليون مشترك، ليصل عددهم الإجمالي إلى 173 مليون مشترك، مقارنةً مع 145 مليون مشترك خلال الربع الأول من العام الماضي 2014».

وأكّد الرئيس التنفيذي للمجموعة أحمد جلفار في البيان أنَّ هذا الأداء الفصلي سيشكِّل «بلا شك الأساس المتين الذي سيُمكِّننا من المضي قدمًا وبثقة كمشغل رائد في الأسواق الناشئة، يسعى إلى توفير أحدث التقنيات في كل سوق يعمل به».

والعام 2014 سجّلت الشركة زيادة بنسبة 26 % في ربحها الصافي الذي بلغ 2.43 مليار دولار بعد شرائها 53 % من شركة اتصالات المغرب (ماروك تليكوم).

المزيد من بوابة الوسط