تقلبات في أسعار النفط بآسيا بسبب الانتخابات الأميركية

تشهد أسعار النفط تقلبات في آسيا بانتظار الانتخابات الرئاسية الأميركية وأرقام حول وضع مخزونات الخام الأميركي.

وتراجع سعر النفط الخفيف «لايت سوريت كرود»، المرجع الأميركي للخام، تسليم ديسمبر ثمانية سنتات ليقفل على 44.81 دولار في المبادلات الإلكترونية بآسيا. أما برميل برنت المرجع الأوروبي، تسليم يناير، فارتفع أربعة سنتات وبلغ 46.19 دولار.

وتستفيد الأسعار، إلى حد ما، من تحسن في أسواق الأسهم، حيث يعول المستثمرون مجددًا على فوز هيلاري كلينتون على دونالد ترامب، بعد إعلان مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) أنه لم يجد أي دليل يدين المرشحة الديمقراطية بسبب استخدامها خادًما خاصًّا لرسائلها الإلكترونية عندما كانت وزيرة للخارجية.

وقال المحلل لدى المجموعة الاستشارية «أواندا» جيفري هالي: «بما أننا وصلنا إلى يوم الاقتراع، تعول السوق بشكل واضح على فوز لكلينتون».

وأضاف: «إن النتيجة لم تحسم بعد، لكن ميل المستثمرين نحو السلوك التبعي يفترض أن يدعم الأصول التي تنطوي على مجازفة بما في ذلك النفط، في الأسواق الآسيوية».

وعند إغلاق الجلسة الاثنين، ارتفع سعر برميل النفط الخفيف 82 سنتًا ليصل إلى 44.89 دولار في سوق المبادلات في نيويورك، منهيًا بذلك ست جلسات متتالية من الانخفاض. وفي لندن ارتفع سعر برميل برنت 57 سنتًا ليصل إلى 46.15 دولار في سوق المبادلات.