الذهب يتعافى مع تراجع الأسهم

تعافت أسعار الذهب، الثلاثاء، مع هبوط أسواق الأسهم العالمية، لكن المعدن النفيس لا يزال متجهًا لتكبد خسائر للشهر الثاني على التوالي تحت وطأة صعود الدولار وتوقعات رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة هذا العام.

ووفقًا لوكالة «رويترز» نزل المعدن الأصفر 2.5 % منذ أن سجل أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع فوق 1200 دولار للأوقية (الأونصة) الأسبوع الماضي، مع صعود الدولار بعد تلميح رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي)، جانيت يلين، يوم الجمعة، إلى أن رفع الفائدة سيكون على الأرجح في وقت لاحق من هذا العام.

وأوقفت تصريحات يلين عن استمرار المكاسب التي يحققها الاقتصاد الأميركي ارتفاعًا للذهب استمر سبعة أيام في أطول فترة صعود متصل للمعدن منذ 2012 بفعل الآمال في أن يبطئ المركزي الأميركي تحركه صوب رفع الفائدة.

وارتفع سعر الذهب في السوق الفورية 0.2 %، بعدما هبط في وقت سابق، إلى 1188.60 دولار للأوقية (الأونصة) بينما ارتفعت العقود الأميركية تسليم أبريل 0.3 % إلى 1188.50دولار للأوقية.

وتراجعت الأسعار الفورية 2 % منذ بداية مارس وتتجه صوب تسجيل خسائر للشهر الثاني. لكن مكاسب اليوم حالت دون تكبد الذهب خسارة فصلية.

وارتفع السعر الفوري للفضة 0.5 % إلى 16.76 دولار للأوقية، بينما صعد البلاتين 1.8 % إلى 1135.74 دولار للأوقية، وزاد البلاديوم 0.7 % إلى 730.75 دولار للأوقية.

المزيد من بوابة الوسط