مايو.. مؤتمر «دور القطاع الخاص في تنمية المجتمع» بالقاهرة

تنطلق فعاليات مؤتمر المسئولية الاجتماعية الأول في مصر وأفريقيا Egypt CSR Forum برعاية وزارات التخطيط، التضامن، والتربية والتعليم، وحضور عدد كبير من الشركات المصرية في الثالث والرابع من مايو المقبل.

وأوضح بيان صادر عن شركة CSR Egypt المنظمة للمؤتمر أن «المؤتمر يهدف إلى خلق حوار مفتوح وإيجاد حالة من التكامل بين أهداف الشركات العاملة بالسوق المصرية وخطط الحكومة وجهود المجتمع المدني لإحداث التنمية في المجتمع وتحقيق الاستدامة».

وأضاف، يأتي ذلك من خلال طرح الأفكار وتقييم البرامج التى تتبناها الشركات فى مجال الخدمة المجتمعية وأيضًا عرض الجانب الحكومي لخارطة المسئولية الاجتماعية التى تتبناها الدولة لتحقيق التنمية والاستدامة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة حسن مصطفى، إن مؤتمر المسئولية الاجتماعية يعد الأول من نوعه في مصر تمهيدًا ليكون الملتقى السنوي الدائم بين الحكومة والشركات العاملة في مجال تطوير المجتمع وجمعيات المجتمع المدني، لرسم رؤية متكاملة وتحديد الخطط المستقبلية التي تحقق التنمية المستدامة.

وأضاف سيناقش المؤتمر تحت عنوان «دور القطاع الخاص في تنمية المجتمع» العديد من المحاور بهدف توفير القدر الكافي من المعلومات التي تساعد الشركات على تطوير برامجها لتحقق أهدافها وتقدم أثر ملموس للمجتمعات المحلية التي تخدمها.

جدير بالذكر أن مؤتمر المسئولية الإجتماعية سيضم كبار المديرين التنفيذيين والإداريين وعدد من الخبراء على مستويات الإدارة جنبًا إلى جنب مع ممثلي الحكومة والمنظمات غير الحكومية والأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام.