Atwasat

مصر تقترب من إقرار قانون جديد للاستثمار

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 04 مارس 2015, 10:02 صباحا
WTV_Frequency

يقترب مجلس الوزراء المصري من إقرار مشروع الاستثمار خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، ومن المقرَّر إرساله إلى مجلس الدولة لمراجعته قبل إقراره بشكل نهائي من رئاسة الجمهورية المصرية.

وقال وزير الاستثمار المصري، أشرف سالمان، إنَّ القانون ألغى الحوافز الضريبية التي تتحدَّث كل التقارير الدولية عن أضرارها، مشيرًا إلى تعامل العالم أجمع بالسياسة الضريبية الموحَّدة، وفقًا لما ذكره موقع «أصوات مصرية» التابع لمؤسسة «رويترز».

ووافقت اللجنة العليا للإصلاح التشريعي، أمس الثلاثاء، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب، على مشروع القانون، بعد دمج مشروع القانون الذي أعدَّته مع مشروع قانون وزارة الاستثمار بتعديل بعض أحكام القانون القائم والصادر برقم 8 لسنة 1997.

وقال إبراهيم محلب: «إنَّ مصر والعالم كله كانوا ينتظرون قانون الاستثمار بشغف واهتمام». وأشار إلى أنَّ حوارً مجتمعيًّا كبيرًا سيدور حول القانون بعد الموافقة عليه، ودعا لضرورة استعداد واضعي القانون لتوضيح أهداف القانون وأهميته للرأي العام.

وأضاف سالمان، على هامش اجتماع لجنة الإصلاح التشريعي، أنَّ مشروع القانون يعطي حوافز ومزايا تقلل من تكاليف الإنتاج، الأمر الذي يشجِّع المستثمر.

وتسعى الحكومة لاستصدار قانون جديد مُنظِّم للاستثمار مع عقد القمة الاقتصادية في شرم الشيخ المقرَّرة في الفترة من 13 وحتى 15 مارس، لاستعادة الاستثمارات الأجنبية التي تراجعت بعد الاضطرابات التي سادت البلاد خلال السنوات الأربع الأخيرة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شركة «تايك-تو» مبتكرة لعبة «جي تي ايه» ستصرف مئات من موظفيها
شركة «تايك-تو» مبتكرة لعبة «جي تي ايه» ستصرف مئات من موظفيها
اليونان: إضراب عمالي جديد يسبب اضطرابا في النقل العام
اليونان: إضراب عمالي جديد يسبب اضطرابا في النقل العام
بايدن يعتزم زيادة الرسوم على الصلب والألومنيوم الصينيَين ثلاث مرات
بايدن يعتزم زيادة الرسوم على الصلب والألومنيوم الصينيَين ثلاث ...
الأميركيون يلقون 68 مليون دولار سنويا في «القمامة»
الأميركيون يلقون 68 مليون دولار سنويا في «القمامة»
دراسة: تغير المناخ يقلص الناتج المحلي الإجمالي العالمي في 2050 بـنسبة 20%
دراسة: تغير المناخ يقلص الناتج المحلي الإجمالي العالمي في 2050 ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم