«برنت» يرتفع صوب 62 دولارا بفعل القتال في ليبيا

ارتفع سعر النفط أكثر من دولارين صوب 62 دولارًا للبرميل اليوم الثلاثاء بدعم من القتال حول حقول وموانئ نفطية في ليبيا، وارتفاع أسواق الأسهم والطلب القوي لتتعافى العقود الآجلة لبرنت من أكبر خسارة يومية لها في شهر.

وذكرت وكالة «رويترز» أن سعر خام النفط برنت فقد أمس الإثنين أكثر من ثلاثة دولارات للبرميل، مع عودة المستثمرين للتركيز على ارتفاع الامدادات العالمية الذي دفع الخام للهبوط 60% في الفترة من يونيو وحتى يناير.

وتبادلت التشكيلات المسلحة الضربات الجوية على مرافئ نفطية ومطار، فيما جدد المخاوف على الامدادات من البلد العضو بمنظمة أوبك، وساعد برنت على تجاوز 60 دولارا للبرميل.

وارتفع عقد برنت تسليم أبريل أكثر من دولارين إلى 61.67 دولار للبرميل بحلول الساعة 1220 بتوقيت جرينتش. وزادت عقود الخام الأمريكي دولارا إلى 50.59 دولار للبرميل.

وفي حين يقول محللون إن السوق ما زالت تتمتع بوفرة في الإمدادات، فقد حصل سعر الخام على دعم من مؤشرات على القوة الاقتصادية في أوروبا وآسيا.

وأظهرت بيانات أن واردات الصين من النفط الخام في يناير ارتفعت 0.6 % على أساس سنوي لتصل إلى 39.35 مليون طن أو 9.27 مليون برميل يوميا وساهم ذلك أيضا في دعم السوق.

المزيد من بوابة الوسط