الدولار يتراجع إلى «أدنى مستوياته» في ستة أسابيع

تراجع الدولار الثلاثاء إلى أدنى مستوياته في ستة أسابيع مقابل سلة عملات، متأثرًا بتوقع أن يرجئ البنك المركزي الأميركي رفع أسعار الفائدة بعد البيانات الضعيفة للاقتصاد الأميركي في الفترة الأخيرة.

ونزلت العملة الأميركية إلى أقل سعر لها في ثلاثة أسابيع أمام الين مع موافقة الحكومة اليابانية على إجراءات تحفيز كانت متوقعة على نطاق واسع. وهبط الدولار لأدنى سعر في ستة أسابيع مقابل اليورو، بحسب «رويترز».

وتواصلت خسائر الدولار بعد أن أظهرت البيانات الأميركية تضخمًا ضعيفًا. ونما مؤشر مهم للتضخم -مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي- نموًا متواضعًا بلغ 0.1% في يونيو ليظل معدل التضخم السنوي دون تغير عند 0.9%.

وفي أواخر المعاملات تراجع مؤشر الدولار 0.7% إلى 95.048 بعد أن نزل في وقت سابق إلى 95.0031 وهو أدنى مستوياته منذ 24 يونيو.

ومقابل الين تراجع الدولار 1.5% إلى 100.89 ين بعد أن لامس في وقت سابق أقل مستوى في ثلاثة أسابيع عند 100.69 ين. وارتفع اليورو إلى أعلى سعر في ستة أسابيع أمام الدولار، وبلغ 1.1227 دولار في أحدث سعر له بزيادة 0.5%.

وارتفع الدولار الأسترالي رغم قرار بنك الاحتياطي الأسترالي خفض الفائدة ربع نقطة مئوية. وارتفعت العملة 1% إلى 0.7608 دولار أميركي.

المزيد من بوابة الوسط