Atwasat

حزب العمال البريطاني يتعهد بإلغاء قرار خفض الضرائب للأثرياء

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 25 سبتمبر 2022, 04:37 مساء
WTV_Frequency

تعهد زعيم حزب المعارضة الرئيسي في المملكة المتحدة، الأحد، بإلغاء قرار خفض الضرائب الذي أعلنته الحكومة المحافظة للأشخاص الأعلى دخلًا، في وقت تتجه البلاد إلى الركود.

وتؤيد رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة المحافظة ليز تراس، خفض الضرائب كوسيلة لتحفيز النمو الاقتصادي، وألغت حكومتها حدًا أقصى تبلغ نسبته 45% للأشخاص الأعلى دخلًا في إطار «ميزانية مصغرة» تم إعلانها الجمعة، وفق «فرانس برس».

خفض الضرائب لمن يتجاوز دخلهم 150 ألف جنيه
وقال زعيم حزب العمال كير ستارمر لشبكة «بي بي سي»، إنه في حال فاز حزبه بالسلطة، فسيلغي خفض الضرائب لأولئك الذين يتجاوز دخلهم 150 ألف جنيه إسترليني (168 ألف يورو) سنويًا.

وأدت الشكوك المرتبطة بالميزانية القائمة على خفض الضرائب إلى انهيار الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوى له مقابل الدولار منذ العام 1985.

- هذه أهم التحديات المالية التي تواجه خليفة بوريس جونسون
- بريطانيا: خطة بـ 15 مليار استرليني لمساعدة المتضررين من فواتير الطاقة

وقال ستارمر: «لا أعتقد أن خيار خفض الضرائب لمن يجنون مئات آلاف الجنيهات الإسترلينية هو الخيار الصائب في وقت يواجه الاقتصاد صعوبات كما هي الحال الآن». وأضاف: «الأمر خطير للغاية ومثير للانقسامات إلى حد كبير وسألغيه»، بينما أيد خفض المحافظين الضئيل لضريبة الدخل بالنسبة لجميع أصحاب الدخل.

السكان يعانون التضخم وفواتير الطاقة المرتفعة
بدوره، انتقد السياسي البارز الآخر في حزب العمال آندي برنهام، بشدة، خطوة المحافظين في وقت يعاني السكان التضخم وفواتير الطاقة المرتفعة.

وقال برنهام، الذي يشغل منصب رئيس بلدية مانشستر في شمال إنجلترا لشبكة «سكاي نيوز»، «ما زلت غير قادر على صديق ما رأيته الجمعة.. نعيش في ظل أسوأ أزمة تكاليف معيشة شهدناها على الإطلاق، ومن ثم يأتون بميزانية تدر المليارات على الأكثر ثراءً في البلاد، ولا تقوم في الواقع بأي أمر ذي معنى ليتمكن الناس من تحمل الخريف والشتاء».

ودافع وزير المال البريطاني كواسي كوارتنغ عن الخطوة، قائلًا لـ«بي بي سي»: «إريد أن يحتفظ الناس بقدر أكبر من أموالهم. لا أؤمن مثل العماليين بأن علينا فرض ضرائب في طريقنا للازدهار. لم يحصل ذلك يومًا».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ما رهان الاتحاد الأوروبي لوقف تراجعه الاقتصادي؟
ما رهان الاتحاد الأوروبي لوقف تراجعه الاقتصادي؟
مديرة صندوق النقد قلقة من الوضع «المروع» في السودان واليمن
مديرة صندوق النقد قلقة من الوضع «المروع» في السودان واليمن
صندوق النقد: العجز الأميركي يهدد الاقتصاد العالمي
صندوق النقد: العجز الأميركي يهدد الاقتصاد العالمي
تعاون عراقي-أميركي في مجال الكهرباء والطاقة
تعاون عراقي-أميركي في مجال الكهرباء والطاقة
خطوط «فلاي دبي» تلغي رحلاتها إلى إيران
خطوط «فلاي دبي» تلغي رحلاتها إلى إيران
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم