Atwasat

انخفاض عمليات تسليم سيارات «تيسلا»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 02 يوليو 2022, 11:35 مساء
WTV_Frequency

تراجعت أعداد سيارات «تيسلا» الكهربائية التي جرى تسليمها في الفصل الثاني من العام مقارنة بالفترة السابقة لأسباب أبرزها إغلاقا استمر لاسابيع لمصنعها في الصين، على ما أعلنت الشركة، السبت.

سلمت الشركة المملوكة من إيلون ماسك 254.695 سيارة بين أبريل ويونيو، حسب ما قالت في بيان نقلته وكالة «فرانس برس». ويمثل الرقم زيادة بأكثر من 27% مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي، لكن أقل بنسبة 18% عن الفصل الممتد من يناير لغاية مارس 2022، وأول تراجع من نوعه في أكثر من سنتين.

ويعد ذلك خيبة للشركة التي تقول إنها تسجل نموا قويا وتروج لافتتاح مصنعين جديدين هذا العام في ألمانيا وتكساس. ويعد انخفاض عدد السيارات التي جرى تسليمها أكبر من توقعات المحللين الذين كانوا قد تحدثوا عن تسليم 264.000 سيارة للمشترين، حسب شركة «فاكتسيت»، المختصة بالبرمجيات والبيانات المالية.

«تيسلا» تحذر من تبعات أزمة سلاسل الإمداد
وحذرت «تيسلا» في أبريل من أن أزمة سلاسل الإمداد التي تضرب قطاع تصنيع السيارات عموما، ستستمر في عرقلة عمليات الإنتاج لديها حتى نهاية العام. ومع ذلك فقد سلمت عدد قياسيا من السيارات في الربع الأول من 2022.

لكن في الربع الثاني تعرضت الشركة لنكسة مع إغلاق مصنعها في شنغهاي لأسابيع عدة بسبب تدابير الإغلاق الصارمة في الصين إثر ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد.

قالت الشركة في إعلانها، السبت، إنها أنتجت 258 ألف سيارة في الربع الثاني من العام «رغم استمرار التحديات المستمرة الناجمة عن سلاسل الإمداد وإغلاق المصنع بشكل خارج عن إرادتنا»، وأضافت أن يونيو كان الأعلى من حيث الإنتاج في تاريخها.

من ناحية أخرى، أعلنت «جنرال موتورز» و«تويوتا» تراجع المبيعات للفصل الثاني في الولايات المتحدة بنسبة 15 و23% على التولي، مقارنة بالفترة نفسها من 2021.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«صندوق النقد» يرجح ارتفاع عجز الميزانية الأميركية مع منحنى ديون حاد
«صندوق النقد» يرجح ارتفاع عجز الميزانية الأميركية مع منحنى ديون ...
مقترح روسي لتسهيل تبادل الحبوب بين دول الـ«بريكس»
مقترح روسي لتسهيل تبادل الحبوب بين دول الـ«بريكس»
أسعار النفط تتراجع بعد تلاشي مخاطر التصعيد بين «إسرائيل» وإيران
أسعار النفط تتراجع بعد تلاشي مخاطر التصعيد بين «إسرائيل» وإيران
إردوغان في بغداد اليوم لبحث ملفات المياه والنفط والأمن الإقليمي
إردوغان في بغداد اليوم لبحث ملفات المياه والنفط والأمن الإقليمي
2.44 تريليون دولار الإنفاق العسكري عالميا في 2023 .. والشرق الأوسط الأعلى كنسبة من الناتج المحلي
2.44 تريليون دولار الإنفاق العسكري عالميا في 2023 .. والشرق ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم