Atwasat

يخت للملياردير الروسي أبراموفيتش يرسو في تركيا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 22 مارس 2022, 01:07 مساء
WTV_Frequency

وصل يخت يملكه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش إلى ميناء في تركيا التي لم تنضم للعقوبات الأوروبية المفروضة على موسكو والتي طالت أيضًا مالك نادي تشيلسي لكرة القدم وأثرياء آخرين مقربين من الكرملين، وفقًا لوكالة «فرانس برس»

وتطال العقوبات الأوروبية أصولًا يملكها أثرياء روس، في إطار مساعي الضغط على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن غزوه لأوكرانيا، وأبراموفيتش من بين الأشخاص الذين أدرجوا على قائمة عقوبات أقرها الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي.

التقطت مشاهد لليخت «سولاريس» البالغ طوله 140 مترًا ويرفع علم برمودا في منتجع بودروم بجنوب غرب تركيا الإثنين، بعد أكثر من أسبوع على رصده في مرفأ في مونتينيغرو، غير المنضوية في الاتحاد الأوروبي، وتركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي وترتبط بعلاقات قوية مع روسيا وأوكرانيا، لم تنضم للعقوبات التي تستهدف موسكو.

وفرضت دول غربية من بينها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات غير مسبوقة على روسيا على خلفية غزوها لأوكرانيا، تطال أيضًا أثرياء وأشخاصًا آخرين مقربين من بوتين.

وصودرت يخوت يملكها أثرياء روس في مختلف الدول، فيما توعد الرئيس جو بايدن المتمولين الروس بمصادرة «يخوتهم وشققهم الفخمة وطائراتهم الخاصة». 

وجمدت بريطانيا أصول أبراموفيتش الذي يمتلك يختًا آخر أكبر حجمًا، هو «إيكليبس» البالغ طوله 162 مترًا، كما فرضت عليه حظر سفر.

والملياردير البالغ 55 عامًا الذي اشترى نادي تشيلسي في 2003، نفى تقارير عن شرائه نادي كرة القدم اللندني بتعليمات من بوتين، بهدف توسيع نفوذ روسيا في الخارج في مطلع الألفية الثانية، اعتبرت تركيا الغزو الروسي لأوكرانيا «غير مقبول» وتطرح نفسها وسيطًا لوقف الحرب.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
واشنطن تعتزم إعادة فرض عقوبات نفطية على فنزويلا
واشنطن تعتزم إعادة فرض عقوبات نفطية على فنزويلا
بايدن يتهم الصين بـ«الغش» بشأن أسعار الصلب
بايدن يتهم الصين بـ«الغش» بشأن أسعار الصلب
تقرير يكشف إضافة «نستله» السكر في حليب الأطفال المباع للدول الفقيرة
تقرير يكشف إضافة «نستله» السكر في حليب الأطفال المباع للدول ...
إيلون ماسك يستعد لزيارة الهند بحثاً عن فرص جديدة
إيلون ماسك يستعد لزيارة الهند بحثاً عن فرص جديدة
ما رهان الاتحاد الأوروبي لوقف تراجعه الاقتصادي؟
ما رهان الاتحاد الأوروبي لوقف تراجعه الاقتصادي؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم