Atwasat

ارتفاع أسعار النفط في ظل تقييد الإنتاج وغياب تأثير «أوميكرون»

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 17 يناير 2022, 08:25 صباحا
WTV_Frequency

ارتفعت أسعار النفط اليوم الإثنين، حيث يراهن المستثمرون على استمرار تقييد إنتاج الخام من قبل كبار المنتجين، مع عدم تأثر الطلب العالمي بالفيروس المتحور «أوميكرون».

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 9 سنتات أو 0.1% إلى 86.15 دولار للبرميل، وفي وقت سابق من الجلسة، لامس العقد أعلى مستوياته منذ الثالث نت أكتوبر العام 2018، عند 86.71 دولار، حسب وكالة «رويترز».

وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 29 سنتا أو 0.4% إلى 84.11 دولار للبرميل، بعد أن بلغ 84.78 دولار، وهو أعلى مستوى منذ العاشر من نوفمبر الماضي.

وأشارت «رويترز» إلى أن هذه المكاسب جاءت بعد ارتفاع الأسبوع الماضي، عندما زادت عقود خام برنت أكثر من 5%، وصعد خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 6%.

وقال متعاملون إن الشراء المحموم للنفط، مدفوع بالإشارات إلى أن «أوميكرون» لن يكون مدمرًا، كما أن هناك خشية على حجم إنتاج الوقود.

وأوضح المحلل في شركة «فوجيتومي» للأوراق المالية توشيتاكا تازاوا أن التوقعات الإيجابية لأسعار النفط تأتي في ظل «عدم توفير (أوبك+) إمدادات كافية لتلبية الطلب العالمي القوي».

وتخفف منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» وروسيا وحلفاؤهما، المعروفين باسم «أوبك+»، تدريجيا تخفيضات الإنتاج التي نفذتها عندما انهار الطلب في العام 2020.

لكن العديد من المنتجين الصغار لا يستطيعون زيادة الإمدادات، ويخشى آخرون ضخ الكثير من النفط في حالة تجدد نكسات فيروس كورونا.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
واشنطن تعتزم إعادة فرض عقوبات نفطية على فنزويلا
واشنطن تعتزم إعادة فرض عقوبات نفطية على فنزويلا
بايدن يتهم الصين بـ«الغش» بشأن أسعار الصلب
بايدن يتهم الصين بـ«الغش» بشأن أسعار الصلب
تقرير يكشف إضافة «نستله» السكر في حليب الأطفال المباع للدول الفقيرة
تقرير يكشف إضافة «نستله» السكر في حليب الأطفال المباع للدول ...
إيلون ماسك يستعد لزيارة الهند بحثاً عن فرص جديدة
إيلون ماسك يستعد لزيارة الهند بحثاً عن فرص جديدة
ما رهان الاتحاد الأوروبي لوقف تراجعه الاقتصادي؟
ما رهان الاتحاد الأوروبي لوقف تراجعه الاقتصادي؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم