Atwasat

تسريب بيانات 3.3 مليون عميل لدى «فولكسفاغن»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 12 يونيو 2021, 09:32 صباحا
WTV_Frequency

أعلنت مجموعة «فولكسفاغن» الألمانية المصنعة للسيارات تعرضها لقرصنة معلوماتية أفضت إلى تسريب بيانات لدى أحد مورديها طاولت معلومات أكثر من 3.3 مليون شخص في أميركا الشمالية.

وقال الفرع الأميركي للشركة في رسالة لوكالة «فرانس برس» إنه اكتشف أخيرا أن جهة خارجية «حصلت من دون إذن على معلومات شخصية (...) لزبائن حاليين ومحتملين لدى أحد الموردين الذين تتعاون معهم أودي وفولكسفاغن وبعض أصحاب الامتيازات في الولايات المتحدة وكندا لأنشطة بيع وتسويق عبر الإنترنت».

وجُمعت المعلومات المسربة بين 2014 و2019 ووُضعت على ملف إلكتروني غير محمي من جانب هذا المورّد الذي لم تكشف «فولكسفاغن اسمه».

قرصنة معلومات حساسية تستخدم في الشراء والقروض
وأشارت الشركة الألمانية إلى أن القرصنة طاولت معلومات حساسة تُستخدم لعمليات الشراء أو القروض، بينها خصوصا أرقام رخصة القيادة، عائدة لنحو 900 ألف عميل حالي أو محتمل لدى أودي في الولايات المتحدة.

كذلك شملت التسريبات معلومات أقل حساسية، بينها الأسماء والعناوين وأرقام الهاتف وعناوين البريد الإلكتروني، لنحو 3.1 مليون عيل لدى «أودي» في الولايات المتحدة و163 ألفا في كندا. كذلك طاولت القرصنة بيانات نحو 3300 عميل لدى «فولكسفاغن» في الولايات المتحدة.

وأكدت المجموعة أنها تتواصل مع الأشخاص المعنيين، موضحة أنها أخطرت السلطات المعنية بذلك.

وقد تعرضت شركات أميركية عدة في الأسابيع الأخيرة لهجمات معلوماتية بنطاق تأثير متفاوت، إذ أعلنت سلسلة مطاعم «ماكدونالدز» للوجبات السريعة الجمعة أن بيانات زبائن لها في كوريا الجنوبية وتايوان سُربت خلال هجوم معلوماتي.

كما أعلنت مجموعة «جي بي إس» العملاقة في مجال اللحوم أيضا أنها اضطرت مطلع الشهر الجاري إلى دفع غرامة قدرها 11 مليون دولار على شكل عملات بتكوين افتراضية بسبب هجوم معلوماتي.

وقبل أسابيع، اضطرت شركة «كولونيال بايبلاين» التي تنقل ما يقرب من 45% من المحروقات المستهلكة على سواحل الولايات المتحدة الشرقي، لدفع 4.4 مليون دولار لقراصنة معلوماتية، وهي فدية استرجعت قسما منها السلطات الأميركية لاحقا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تقرير يكشف إضافة «نستله» السكر في حليب الأطفال المباع للدول الفقيرة
تقرير يكشف إضافة «نستله» السكر في حليب الأطفال المباع للدول ...
إيلون ماسك يستعد لزيارة الهند بحثاً عن فرص جديدة
إيلون ماسك يستعد لزيارة الهند بحثاً عن فرص جديدة
ما رهان الاتحاد الأوروبي لوقف تراجعه الاقتصادي؟
ما رهان الاتحاد الأوروبي لوقف تراجعه الاقتصادي؟
مديرة صندوق النقد قلقة من الوضع «المروع» في السودان واليمن
مديرة صندوق النقد قلقة من الوضع «المروع» في السودان واليمن
صندوق النقد: العجز الأميركي يهدد الاقتصاد العالمي
صندوق النقد: العجز الأميركي يهدد الاقتصاد العالمي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم