Atwasat

بيتكوين تتجاوز لأول مرة عتبة 60 ألف دولار

القاهرة - بوابة الوسط السبت 13 مارس 2021, 06:50 مساء
WTV_Frequency

تجاوزت قيمة عملة بيتكوين، السبت، لأول مرة عتبة 60 ألف دولار، ويقول خبراء إن ذلك جاء بدفع من خطة التحفيز الاقتصادي الأميركية.

ووفق موقع «كوين ماركت كاب» المختص، ارتفعت قيمة العملة الرقمية المشفرة إلى 60197 دولارًا عند الساعة 12.34 ت غ، وهي تواصل التأرجح عند هذه العتبة الرمزية بعد ظهر السبت، وفق «فرانس برس».

وتواصل عملة بيتكوين تحقيق زيادات قياسية، وقد تضاعفت قيمتها ثلاث مرات في الأشهر الأخيرة، إذ كان سعرها 20 ألف دولار فقط منتصف ديسمبر.

خطة التحفيز الاقتصادي
قال المحلل في موقع «ماركتس دوت كوم» نيل ويلسون، في مقال الجمعة، إن بيتكوين في الأيام الماضية «ارتفعت لأن المستثمرين ينتظرون وصول الشيكات» للأميركيين في إطار خطة التحفيز الاقتصادي.

-  عملة «بيتكوين» ترتفع إلى مستوى قياسي جديد
-  لأول مرة.. سعر «بيتكوين» يتخطى حاجز الـ25 ألف دولار

ومن المنتظر أن يحصل الأميركيون اعتبارًا من نهاية هذا الأسبوع على شيكات وتحويلات بقيمة 1400 دولار للفرد بموجب الخطة التي تبلغ قيمتها 1900 مليار دولار، التي وقعها الرئيس جو بايدن الخميس. بدوره قال المحلّل في «إفا ترايد» نعيم إسلام إن «شيكات التحفيز الأميركية ستسمح لصغار المستثمرين بوضع جزء من أموالهم في بيتكوين».

زيادة قيمة العملة
وأضاف أنه ينتظر استمرار زيادة قيمة العملة «بالنظر إلى أن شراء بيتكوين أصبح أسهل بكثير الآن».  لكن النمو المتسارع للعملة المشفّرة يثير قلق بعض مراقبي السوق الذين لا يستبعدون حدوث هبوط حاد، أو حتى انفجار الفقاعة. وفي حين يخشى كثيرون تقلب سوق بيتكوين، يقدّر آخرون أن الوضع مختلف عن العام 2017 عندما ارتفعت الأسعار قبل أن تنهار بداية العام 2018.

وبخلاف صناديق الاستثمار وبعض الشركات على غرار «تيسلا» الأميركية لتصنيع السيارات التي استثمرت مليارًا ونصف المليار دولار في العملة الرقمية المشفّرة، اشترى كثير من الأفراد كسورًا من بيتكوين بفضل منصات بيع عديدة ازدهرت في الأعوام الأخيرة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أسعار المواد الغذائية ترفع التضخم بالمغرب إلى 2.4%
أسعار المواد الغذائية ترفع التضخم بالمغرب إلى 2.4%
مذكرة تفاهم بين العراق وتركيا وقطر والإمارات بشأن مشروع «طريق التنمية»
مذكرة تفاهم بين العراق وتركيا وقطر والإمارات بشأن مشروع «طريق ...
أسعار النفط ترتفع بعد تراجعها الجلسة السابقة
أسعار النفط ترتفع بعد تراجعها الجلسة السابقة
مراقبون: العقوبات الأميركية بحق إيران قد تضيف 8.4 دولار لسعر البرميل
مراقبون: العقوبات الأميركية بحق إيران قد تضيف 8.4 دولار لسعر ...
الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من الكوارث المناخية عام 2023
الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من الكوارث المناخية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم