Atwasat

«لوفتهانزا» تسجل خسائر صافية قياسية خلال 2020

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 04 مارس 2021, 09:31 صباحا
WTV_Frequency

أعلنت «لوفتهانزا» أكبر مجموعة أوروبية للنقل الجوي أنقذتها الدولة من الإفلاس، الخميس، أنها منيت بخسائر قياسية بلغت 6.7 مليار يورو في 2020، موضحة أنها تتوقع استمرار الخسائر في 2021 بسبب وباء «كوفيد-19»، الذي أغرق القطاع في أزمة غير مسبوقة.

وخفضت مجموعة الطيران التي لم تعمل سوى بـ31 في المئة من طاقتها العام الماضي، تقديراتها للطلب للعام 2021 بسبب انتعاش أبطأ في قطاع السفر، وأكدت أنها لا تتوقع العودة إلى 90% مما كانت عليه منتصف 2019 قبل «منتصف العقد»، وفق وكالة «فرانس برس».

وبالنسبة إلى «لوفتهانزا» وغيرها من شركات الطيران، تبدد إمكان الحصول على فترة راحة قصيرة في العطلة الصيفية بسبب تباطؤ الوباء في أوروبا، إذ تجدد انتشار المرض وفرض قيود منذ الخريف.

عمليا، تتوقع الشركة تحقيق بين 40% و50% من العرض هذه السنة، مقابل 60% في تقديرات سابقة. وقالت إنها مستعدة لمواجهة ذروة تبلغ 70% خلال الصيف.

وقال رئيس الشركة كارستن شبور: «نتوقع ارتفاعا في الطلب اعتبارا من هذا الصيف إذ تم تخفيف قيود السفر بنشر الاختبارات واللقاحات».

وللعودة إلى تدفق للعائدات، يترتب على المجموعة الوصول إلى 50% من مستوى ما قبل الأزمة بينما تقوم المجموعة حاليا «بإحراق» 300 مليون يورو شهريا، رغم أن هذا يبقى من مليون يورو يوميا في ذروة الأزمة الصحية.

وتواجه نحو ثلاثين ألف وظيفة خطرا داخل الشركة التي أبرمت اتفاقات مع النقابات لتجنب تسريح عمال حتى مارس 2022 مقابل توفير مئات الملايين من اليوروهات. وستتخلى المجموعة أيضا عن نحو 150 طائرة في أسطولها بينما ما زالت 500 من أصل 800 من طائراتها متوقفة على على الأرض.

واستفادت «لوفتهانزا» في يونيو من حزمة إنقاذ ضخمة بقيمة تسعة مليارات يورو من الحكومة الألمانية التي باتت تسهم في 25% من رأسمالها. وقد استخدمت 3.3 مليار منها حتى الآن.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تسارع التضخم في إسبانيا إلى 3.2% على أساس سنوي في مارس
تسارع التضخم في إسبانيا إلى 3.2% على أساس سنوي في مارس
توقعات متشائمة للنمو الاقتصادي في ألمانيا بسبب بطء تعافي الاستهلاك
توقعات متشائمة للنمو الاقتصادي في ألمانيا بسبب بطء تعافي ...
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: «مأساة عالمية»
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: ...
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
«موديز» تستبعد تحقيق فرنسا هدفها خفض العجز بحلول 2027
«موديز» تستبعد تحقيق فرنسا هدفها خفض العجز بحلول 2027
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم