Atwasat

أسعار النفط تسجل أعلى قفزة منذ 13 شهرا

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 15 فبراير 2021, 08:55 صباحا
WTV_Frequency

قفزت أسعار النفط، اليوم الإثنين، إلى أعلى مستوياتها في نحو 13 شهرًا، وسط مخاوف من تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، ما أدى إلى عمليات شراء جديدة، في حين أن الآمال في أن يؤدي تحفيز الولايات المتحدة لاقتصادها وتخفيف الإغلاق، إلى دعم الطلب على الوقود.

وارتفع خام برنت 1.09 دولار أو 1.8% إلى 63.52 دولار للبرميل، بعد أن صعد إلى أعلى مستوى في الجلسة عند 63.76 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 22 يناير العام 2020، حسب وكالة «رويترز».

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.28 دولار، أو 2.2%، إلى 60.75 دولار للبرميل، ملامسًا أعلى مستوى منذ 8 يناير العام الماضي عند 60.95 دولار، وذلك في وقت سابق من الجلسة.

وأعلنت السعودية اعتراض طائرة مسيرة «مفخخة» أطلقتها حركة الحوثيين من شمال اليمن، المدعومة من إيران، مما أثار مخاوف من تجدد التوترات في الشرق الأوسط.

كما دفع الرئيس الأميركي جو بايدن، يوم الجمعة، لتحقيق أول «إنجاز تشريعي كبير في فترة ولايته»، حيث تحول إلى مجموعة من المسؤولين المحليين من الحزبين الديمقراطي والجمهوري للمساعدة في خطته البالغة 1.9 تريليون دولار لتحفيز الاقتصاد وتجاوز تداعيات جائحة فيروس «كورونا».

وارتفعت أسعار النفط خلال الأسابيع الأخيرة أيضًا مع شح الإمدادات ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تخفيضات الإنتاج من منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» والمنتجين المتحالفين في مجموعة «أوبك +».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يعتزم زيادة الرسوم على الصلب والألومنيوم الصينيَين ثلاث مرات
بايدن يعتزم زيادة الرسوم على الصلب والألومنيوم الصينيَين ثلاث ...
الأميركيون يلقون 68 مليون دولار سنويا في «القمامة»
الأميركيون يلقون 68 مليون دولار سنويا في «القمامة»
دراسة: تغير المناخ يقلص الناتج المحلي الإجمالي العالمي في 2050 بـنسبة 20%
دراسة: تغير المناخ يقلص الناتج المحلي الإجمالي العالمي في 2050 ...
واشنطن تعتزم إعادة فرض عقوبات نفطية على فنزويلا
واشنطن تعتزم إعادة فرض عقوبات نفطية على فنزويلا
بايدن يتهم الصين بـ«الغش» بشأن أسعار الصلب
بايدن يتهم الصين بـ«الغش» بشأن أسعار الصلب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم