Atwasat

الطلبيات الصناعية الألمانية تنخفض بنسبة 1,9%

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 09 فبراير 2021, 11:16 صباحا
WTV_Frequency

كشفت بيانات رسمية أن الطلبيات الصناعية الألمانية تراجعت في ديسمبر للمرة الأولى منذ سبعة أشهر بسبب فيروس «كوفيد-19» المعروف بكورونا المستجد، الذي أدى إلى انخفاض الطلب، وفقًا لوكالة «فرانس برس».

وأفادت أرقام صادرة عن وكالة الإحصاء الفيدرالية «ديستاتيس»، بأن الطلبات تراجعت بنسبة 1,9% عما كانت عليه في نوفمبر 2020، لكنها لا تزال أعلى بـ6,4% مقارنة بديسمبر 2019.

كما أنها كانت أعلى بنسبة 2,6% عما كانت في فبراير 2020 قبل فرض تدابير للحد من الموجة الأولى من انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، حيث انخفضت الطلبيات بنسبة 7,2 بالمئة على مدى العام 2020 بأكمله مقارنة بالعام السابق.

ويتابع الخبراء الطلبات الصناعية بشكل واسع كمؤشر رئيسي للنشاط المستقبلي،و لا سيما في قوة التصنيع في ألمانيا، وبعد انخفاضها في مارس و أبريل خلال الموجة الأولى من الوباء، سجلت ارتفاعا ثابتا خلال بقية العام وتجاوزت مستويات ما قبل الأزمة بحلول أكتوبر.

لكن ألمانيا أمرت بإغلاق ثان في ديسمبر يشمل إجبار جميع المتاجر غير الأساسية على الإغلاق مع المدارس. وجرى تمديد الإجراءات في يناير حتى منتصف فبراير على الأقل.

وتوقع محللو مجموعة «فاكتست» تراجعا بنسبة 1,5% في ديسمبر، وقال المحلل ينس اوليفر نيكلاش من مجموعة «ال بي بي في» إن الانخفاض سبب «خيبة أمل طفيفة لكن في ضوء الأرقام الجيدة للأشهر السابقة لم يكن كارثة»، مضيفًا: أن «الأمر الأساسي هو أن أرقام الصناعة عادت إلى طبيعتها تقريبا مرة أخرى».

وانخفض الطلب من داخل ألمانيا بنسبة 0,9% على أساس شهري في ديسمبر، بينما انخفضت الطلبات من الخارج بنسبة 2,6% وانخفضت الطلبيات على السلع الاستهلاكية بنسبة 6,4% والأدوات الآلية بنسبة 4,6% والسلع الوسيطة بنسبة 0,8%، وقام مكتب الإحصاء أيضا بتصحيح البيانات المتعلقة بالطلبيات في نوفمبر برفعها من 2,3% إلى 2,7%.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مديرة صندوق النقد قلقة من الوضع «المروع» في السودان واليمن
مديرة صندوق النقد قلقة من الوضع «المروع» في السودان واليمن
صندوق النقد: العجز الأميركي يهدد الاقتصاد العالمي
صندوق النقد: العجز الأميركي يهدد الاقتصاد العالمي
تعاون عراقي-أميركي في مجال الكهرباء والطاقة
تعاون عراقي-أميركي في مجال الكهرباء والطاقة
خطوط «فلاي دبي» تلغي رحلاتها إلى إيران
خطوط «فلاي دبي» تلغي رحلاتها إلى إيران
استئناف الرحلات الجوية من طهران
استئناف الرحلات الجوية من طهران
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم