الذهب يهبط لأدنى مستوى في 6 أسابيع

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، لتواصل خسائرها لليوم الثالث على التوالي، بعد التخلي عن التداول أعلى عند 1.900 دولار، مسجلة أدنى مستوى في ستة أسابيع، بفعل الصعود القوي للدولار الأميركي مقابل سلة من العملات العالمية، وذلك قبيل استكمال شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، جيروم باول، أمام الكونغرس حول الآثار الاقتصادية لفيروس «كورونا».

ويستكمل رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، جيروم باول، في الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت غرينتش، شهادته أمام الكونغرس الأميركي حول الآثار الاقتصادية لفيروس «كورونا».
وقال باول، أمس الثلاثاء، أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب إن الطريق أمام الاقتصاد الأميركي للتعافي لا يزال غير مؤكد، وإن البنك المركزي سيبذل مزيد الجهود إذا لزم الأمر.

وتراجعت أسعار الذهب بنسبة 1.4% إلى 1.873.13% وهو التراجع الأدنى منذ 12 أغسطس، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1.899.84%، وسجلت أعلى مستوي عند 1.905.33%، على صعيد تعاملات الأمس، انخفض معدن الذهب بنسبة 0.6%، في ثاني خسارة يومية على التوالي، مع استمرار هبوط معظم أسعار المعادن والسلع المقومة بالدولار الأميركي.

ويأتي هذا الصعود بفضل بيانات اقتصادية إيجابية في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى استمرار عمليات شراء العملة كأفضل استثمار بديل، في ظل تصاعد المخاوف حول الاقتصاد العالمي بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس «كورونا» في أوروبا والولايات المتحدة، وفرض بعض الحكومات العالمية قيودًا جديدة لمنع تفشي المرض.

المزيد من بوابة الوسط