Atwasat

تراجع سعر الجنيه الإسترليني أمام الدولار

القاهرة - بوابة الوسط السبت 19 سبتمبر 2020, 12:20 مساء
WTV_Frequency

تراجع سعر الجنيه الإسترليني خلال تعاملات في أعقاب صدور بيانات حكومية ضعيفة، بالإضافة إلى التركيز على مفاوضات «بريكست»، بنسبة 0.3% إلى 1.2928، وسجلت العملة البريطانية أعلى سعر اليوم عند 1.2999نقطة، في حين سجلت أقل سعر عند 1.2915نقطة، وفقًا لـ«سوق الفوركس».

وكشفت بيانات اقتصادية ارتفاع مؤشر مبيعات التجزئة في بريطانيا بنسبة 0.8% خلال أغسطس، وهي قراءة اتفقت مع التوقعات بعد ارتفاع المؤشر بنسبة 3.7% في يوليو الماضي.

وقرر بنك إنجلترا، أول أمس الخميس، الإبقاء على معدل الفائدة عند 0.10% دون تغيير في إطار الجهود الرامية لدعم الاقتصاد في مواجهة تداعيات فيروس «كورونا المستجد»، وإخراج الاقتصاد من عثرته وإعادته لمسار النمو.

وصرح المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية، جو بايدن، بأن بريطانيا ربما لا تحصل على صفقة تجارية مع الولايات المتحدة إذا لم تراعِ مسألة الحدود الأيرلندية في مفاوضات «بريكست» مع الاتحاد الأوروبي.

واستقر الدولار الأميركي على نحو سلبي بعد استيعاب قرار الاحتياطي الاتحادي بشأن الفائدة والسياسة النقدية، وتتابع الأسواق عن كثب التصريحات المتبادلة بين مرشحي الانتخابات الرئاسية الأميركية الديمقراطي جو بايدن، والجمهوري، دونالد ترامب، الذي صرح بأن منافسه «بايدن يسعى لزيادة الضرائب بأربعة تريليونات دولار حال فوزه في الانتخابات القادمة».

وعلى صعيد التعاملات، استقر مؤشر الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية بأقل من 0.1%، 92.9 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 93.01 نقطة وأقل مستوى عند 92.7 نقطة.

وكشفت بيانات حكومية أن الحساب الجاري الأميركي سجل عجزًا بنحو 171 مليار دولار في الربع السنوي الثاني، بينما أشارت التوقعات إلى تسجيل عجز فصلي قدره 158 مليار دولار، فيما صعد مؤشر ثقة المستهلك إلى 78.9 نقطة في الشهر الجاري.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: «مأساة عالمية»
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: ...
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
«موديز» تستبعد تحقيق فرنسا هدفها خفض العجز بحلول 2027
«موديز» تستبعد تحقيق فرنسا هدفها خفض العجز بحلول 2027
أسعار النفط ترتفع بعد جلستين من التراجع
أسعار النفط ترتفع بعد جلستين من التراجع
ماكرون يدعو إلى اتفاق تجاري جديد بين أوروبا و«ميركوسور»
ماكرون يدعو إلى اتفاق تجاري جديد بين أوروبا و«ميركوسور»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم