Atwasat

أسعار النفط ترتفع بعد مساع لتخفيض الإنتاج

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 21 أغسطس 2020, 11:29 صباحا
WTV_Frequency

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، وتمضي على مسار تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، إذ تعززت بفعل مساع لكبار منتجي الخام لتخفيض الإنتاج، في ظل مخاوف بشأن التعافي الاقتصادي من جائحة فيروس «كورونا».

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 13 سنتا أو ما يعادل 0.3% إلى 42.95 دولار للبرميل، وتتجه صوب الارتفاع بنسبة 2% في الأسبوع، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتا أو ما يعادل 0.4% إلى 45.07 دولار للبرميل وتتجه صوب زيادة بنسبة 0.5% في الأسبوع.

ونزل الخامان القياسيان نحو 1% أمس الخميس، بفعل مخاوف اقتصادية بعد أن فاقت طلبات إعانة البطالة الأميركية الأسبوعية التوقعات، وكشف تقرير داخلي لمنظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» وحلفاء أن المجموعة المعروفة باسم «أوبك+» تركز على ضمان أن الأعضاء الذين زاد إنتاجهم عن تعهداتهم سيقلصون الإنتاج، مثلما جرت الإشارة عقب اجتماع لـ«أوبك+» أول من أمس الأربعاء.

وذكرت «رويترز» أن «أوبك+» خلُصت إلى أن بعض الأعضاء سيحتاجون لخفض الإنتاج 2.31 مليون برميل يوميا لتعويض فائض إمدادات سجلوه في الآونة الأخيرة، ومن بين أعضاء «أوبك»، كان العراق ونيجيريا الأقل امتثالا وحتى الإمارات، التي نفذت تخفيضات طوعية في يونيو، سجلت فائضا في الإنتاج بنحو 50 ألف برميل يوميا على مدى مايو ويونيو.

كما أشار التقرير الداخلي إلى تهديدات للطلب، ليُظهر أن «أوبك+» تتوقع انخفاض الطلب على النفط في 2020 بمقدار 9.1 مليون برميل يوميا، ما يزيد 100 ألف برميل يوميا عن توقعها السابق.

كما خلص إلى أنه إذا ضربت موجة ثانية ممتدة لفترة طويلة من الإصابات بـ«كورونا» الصين والهند وأوروبا والولايات المتحدة في النصف الثاني من العام، فإن الطلب قد يتراجع 11.2 مليون برميل يوميا في 2020.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الذكاء الصناعي يقضي على 8 ملايين وظيفة في بريطانيا خلال 5 سنوات
الذكاء الصناعي يقضي على 8 ملايين وظيفة في بريطانيا خلال 5 سنوات
تسارع التضخم في إسبانيا إلى 3.2% على أساس سنوي في مارس
تسارع التضخم في إسبانيا إلى 3.2% على أساس سنوي في مارس
توقعات متشائمة للنمو الاقتصادي في ألمانيا بسبب بطء تعافي الاستهلاك
توقعات متشائمة للنمو الاقتصادي في ألمانيا بسبب بطء تعافي ...
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: «مأساة عالمية»
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: ...
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم