Atwasat

ارتفاع أسعار النفط بعد تصريحات ترامب حول خفض إضافي للإنتاج

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 14 أبريل 2020, 08:14 صباحا
WTV_Frequency

ارتفعت أسعار النفط الخام اليوم الثلاثاء بعد تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول خفض الإنتاج بعشرين مليون برميل يوميا، أي ضعفي ما اتفقت عليه أوبك وحلفاؤها في وقت سابق.

وبلغ سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط تسليم مايو 22.56 دولاراً أي بارتفاع بنسبة 0.67% نحو الساعة (3.20 بتوقيت غرينتش). وعادل سعر برنت بحر الشمال تسليم يونيو 32.15 دولار متقدماً بنسبة 1.29%، حسب وكالة «فرانس برس».

واتفقت منظمة الدول المصدرة للنفط وشركاؤهاـ أي ما يعرف بتحالف «أوبك+»، الأحد على خفض إنتاجها بـ9.7 مليون برميل في اليوم في مايو و يونيو. ويهدف الاتفاق إلى دعم أسعار النفط بعد هبوط تاريخي تسبب به تراجع الطلب بفعل أزمة فيروس «كورونا» المستجد، كما أنه بمثابة هدنة في حرب الأسعار بين السعودية وروسيا نتيجة خلاف في الاستراتيجية الواجب اعتمادها.

اقرأ أيضا: بوتين وترامب يشددان على «الأهمية الكبيرة» للاتفاق حول النفط

وتقلبت الأسعار أمس الإثنين في أعقاب الاتفاق، في حين ما زال المستثمرون قلقين من فائض كبير في الإنتاج. غير أن ترامب أكد الاثنين أن الدول الرئيسية المصدرة للنفط ستصل في نهاية المطاف إلى خفض في الإنتاج يساوي ضعفي ما اتفق عليه داخل أوبك+. وكتب في تغريدة «بعد أن شاركتُ في المفاوضات، أقول إنّ أوبك وشركاءها يتطلّعون إلى خفض 20 مليون برميل يومياً، وليس 10 ملايين كما تردّد».

وأشار ستيفن إينيس مسؤول استراتيجية الأسواق العالمية في «آكسي كورب» إلى أن الفاعلين في الأسواق يركزون حالياً على تحديد حجم الانخفاض في الطلب المدفوع بتفشي فيروس «كورونا» المستجد. ولفت إلى أن حجم الانخفاض «لم يحدد يعد ويعني ذلك أن احتمال انخفاض أسعار النفط أيضاً لا يزال وارداً».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تسارع التضخم في إسبانيا إلى 3.2% على أساس سنوي في مارس
تسارع التضخم في إسبانيا إلى 3.2% على أساس سنوي في مارس
توقعات متشائمة للنمو الاقتصادي في ألمانيا بسبب بطء تعافي الاستهلاك
توقعات متشائمة للنمو الاقتصادي في ألمانيا بسبب بطء تعافي ...
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: «مأساة عالمية»
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: ...
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
«موديز» تستبعد تحقيق فرنسا هدفها خفض العجز بحلول 2027
«موديز» تستبعد تحقيق فرنسا هدفها خفض العجز بحلول 2027
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم