Atwasat

«إيني»: اكتشاف موارد نفطية جديدة في خليج السويس

القاهرة - بوابة الوسط السبت 26 أكتوبر 2019, 03:10 مساء
WTV_Frequency

قدرت مجموعة «إيني» الإيطالية للطاقة ارتفاع إنتاج الغاز في حقل (ظهر) المصري بالبحر المتوسط إلى 3.2 مليار قدم مكعبة يوميا في مطلع العام 2020.

وقال كبير مسؤولي الإنتاج في أعالي البحار، أليساندرو بوليتي، خلال مؤتمر صحفي، الجمعة، استعرض نتائج أنشطة «إيني» في الربع الثالث من هذا العام: «معدلات الإنتاج الحالية للحقل نحو 2.7 مليار قدم مكعبة، وبنهاية العام ستصل إلى ثلاثة مليارات قدم مكعبة. ونستعد للوصول إلى 3.2 مليار قدم مكعبة في بداية العام 2020»، حسب وكالة «آكي» الإيطالية.

موارد نفطية جديدة
وأعلنت المجموعة نفسها، اكتشاف موارد نفطية جديدة في منطقة امتياز أبو رديس سدري في خليج السويس، حيث تنشط في عمليات التنقيب شركة (بتروبل) التي تمتلكها المجموعة الإيطالية مناصفة مع الشركة المصرية العامة للبترول. وأشارت إلى أن هذا الاكتشاف جاء نتيجة حفر بئر (سدري 33) لترسيم اكتشاف (سدري 23)، الذي أعلن عنه في شهر يوليو الماضي. وتوقعت «إيني» إنتاج خمسة آلاف برميل في اليوم بعد إكمال عملية حفر (سدري 33) خلال الأيام المقبلة.

وقال عملاق الطاقة الإيطالي في بيان الجمعة: «بهذه النتيجة المهمة الجديدة يتواصل المسار الإيجابي في أعمال التنقيب في الحقول البحرية القريبة في امتيازات التنقيب التاريخية لإيني في مصر. ويوضح أنه بفضل استخدام السمات الجيولوجية والتكنولوجية الجديدة يمكن إعادة تقييم مناطق استكشاف كانت تعتبر أنها وصلت إلى مستوى عال من النضج».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يعتزم زيادة الرسوم على الصلب والألومنيوم الصينيَين ثلاث مرات
بايدن يعتزم زيادة الرسوم على الصلب والألومنيوم الصينيَين ثلاث ...
الأميركيون يلقون 68 مليون دولار سنويا في «القمامة»
الأميركيون يلقون 68 مليون دولار سنويا في «القمامة»
دراسة: تغير المناخ يقلص الناتج المحلي الإجمالي العالمي في 2050 بـنسبة 20%
دراسة: تغير المناخ يقلص الناتج المحلي الإجمالي العالمي في 2050 ...
واشنطن تعتزم إعادة فرض عقوبات نفطية على فنزويلا
واشنطن تعتزم إعادة فرض عقوبات نفطية على فنزويلا
بايدن يتهم الصين بـ«الغش» بشأن أسعار الصلب
بايدن يتهم الصين بـ«الغش» بشأن أسعار الصلب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم