Atwasat

فرنسا تتراجع عن تحقيق أهدافها السياحية في 2020 بسبب «السترات الصفراء»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 23 أكتوبر 2019, 02:20 صباحا
WTV_Frequency

أعلنت وزارة المال الفرنسيّة، الثلاثاء، أنّ الحكومة تراجعت عن هدفها القاضي باستقبال 100 مليون زائر أجنبي في العام 2020، عازية ذلك إلى الآثار الناجمة عن أشهر من احتجاجات «السترات الصفراء» المناهضة للحكومة، والخروج الوشيك لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقالت الوزارة في وثيقة متعلقة بالموازنة نشرت إلكترونيا إن «فرنسا لا تزال تسعى إلى استقبال 100 مليون زائر أجنبي رغم ذلك تم التراجع عن الهدف، استنادا إلى الظروف الراهنة، حتى العام 2022»، وكانت الحكومة الاشتراكية السابقة حددت هذا الهدف الطموح في العام 2014.

ولا تزال فرنسا تتصدر الوجهات السياحية في العالم، إذ زارها 89,4 مليون شخص العام الماضي. لكن احتجاجات «السترات الصفراء» التي اندلعت في نوفمبر ضد الرئيس، إيمانويل ماكرون، جعلت عددا كبيرا من السياح يفكرون مليا قبل زيارتها.

وفي باريس خصوصا، اشتبك المحتجون مع الشرطة، وتعرضت متاجر ومحال للنهب، بينما أحرقت سيارات في جادة الشانزليزيه الشهيرة وعدد من الأماكن الأخرى، مما دفع الحكومة إلى إغلاق كثير من شوارع وسط باريس وعدد من المدن الأخرى كل سبت، إلى أن تراجع زخم الاحتجاجات في الصيف.

ويشكل تراجع قيمة الجنيه الإسترليني مقابل اليورو بفعل «بريكست» عاملا آخر سيؤثر في عدد السياح الوافدين إلى فرنسا على الأرجح، وذكر المعهد الوطني للإحصاءات والدراسات الاقتصادية أن عدد الليالي التي يقضيها الزائرون في جميع أنحاء فرنسا انخفض بنسبة 2,5% في الربع الأول من العام، مع تسجيل منطقة باريس الكبرى الانخفاض الأكبر بنسبة 4,8%.

وقالت وزارة المال: «تفيد مؤشرات الأشهر الأولى من العام 2019 إلى انخفاض في السياحة الخارجية خلال نصفه الأول وهذا الاتجاه سببه إلى حد كبير الحركات الاجتماعية على مستوى البلاد في بداية العام، مما أثر في الحجوزات على المديين المتوسط والبعيد»، كما أشارت وثيقة الوزارة إلى تأثير انخفاض الجنيه أمام اليورو على عدد السياح الوافدين.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
توقعات متشائمة للنمو الاقتصادي في ألمانيا بسبب بطء تعافي الاستهلاك
توقعات متشائمة للنمو الاقتصادي في ألمانيا بسبب بطء تعافي ...
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: «مأساة عالمية»
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: ...
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
«موديز» تستبعد تحقيق فرنسا هدفها خفض العجز بحلول 2027
«موديز» تستبعد تحقيق فرنسا هدفها خفض العجز بحلول 2027
أسعار النفط ترتفع بعد جلستين من التراجع
أسعار النفط ترتفع بعد جلستين من التراجع
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم