النفط يتراجع إلى 71 دولارًا متأثرًا بالحديث عن رفع إنتاج أوبك

مصفاة للنفط بولاية فيلادلفيا الأميركية (رويترز)

تراجع خام برنت إلى حوالي 71 دولارًا للبرميل يوم الثلاثاء، تحت ضغط توقعات تنامي المخزونات الأميركية وبواعث القلق حيال مدى استعداد روسيا لمواصلة الالتزام بتخفيضات المعروض التي تقودها أوبك.

ووفق «رويترز» يتوقع المحللون في المتوسط أن تكون مخزونات الخام الأميركية قد ارتفعت 1.9 مليون برميل الأسبوع الماضي، فيما ستكون الزيادة الرابعة على التوالي. ويصدر أول تقارير المخزونات للأسبوع الجاري في الساعة 2030 بتوقيت جرينتش من معهد البترول الأميركي.

وقال نعيم أسلم، كبير محللي السوق لدى تي إف جلوبال ماركتس في لندن: «رأينا بالفعل تلك المخزونات ترتفع في تقرير الأسبوع الماضي... بيانات ارتفاع المخزون أثارت أسئلة كثيرة لدى المستثمرين - لا أحد يريد رؤية تخمة المعروض النفطي ثانية».

وفي الساعة 08:01 بتوقيت غرينتش، كان خام القياس العالمي برنت منخفضًا 12 سنتًا إلى 71.06 دولار للبرميل. وزاد الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط ستة سنتات إلى 63.46 دولار.

وفي حين دفعت تخفيضات المعروض بقيادة أوبك برنت للارتفاع أكثر من 30% هذا العام، فإن المكاسب لم تتجاوز ذلك بفعل المخاوف من أن تباطؤ النمو الاقتصادي قد يُضعف الطلب على الوقود.