نائبة بريطانية: ماي لم تتزحزح عن خطوطها الحمراء بشأن الخروج

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي (الإنترنت)

قالت شامي تشاكرابارتي كبيرة مسؤولي السياسات القانونية في حزب العمال البريطاني، اليوم الأحد، إن رئيسة الوزراء تيريزا ماي لم تتزحزح «قيد أنملة» عن خطوطها الحمراء بخصوص الخروج من الاتحاد الأوروبي، مما يشير إلى انحسار الآمال في انفراجة سريعة قبل قمة للاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضًا: بريطانيا: النواب يصوتون بغالبية كبيرة حول «بريكسيت»

وأضافت تشاكرابارتي، لقناة «سكاي نيوز»: «الانطباع الذي لدينا حتى الآن هو أن السيدة ماي لم تتزحزح قيد أنملة عن خطوطها الحمراء... من حيث المضمون، لا يوجد مثقال ذرة من الحركة حتى الآن من جانب الحكومة».

وتابعت: «من الصعب تخيل أننا سنحقق تقدمًا حقيقيًّا الآن دون انتخابات عامة أو استفتاء ثانٍ على أي اتفاق يمكنها تمريره في البرلمان».

من ناحية أخرى، قال جاكوب ريس-موج، وهو نائب بارز عن حزب المحافظين ومن المشككين في جدوى الاتحاد الأوروبي، إنه إذا ظلت بريطانيا في الاتحاد الأوروبي بعد تاريخ 12 أبريل فينبغي عليها أن تكون أصعب الأعضاء مراسًا وترفض إطار عمل ماليًّا مدته سبع سنوات.

اقرأ أيضًا: تيريزا ماي تحذر من «خرق» الثقة الديمقراطية حول «بريكست»

وأضاف ريس-موج الذي يتزعم مجموعة‭ «‬إي آر جي» للمشككين في الاتحاد الأوروبي من أعضاء حزب المحافظين الحاكم، لـ«سكاي نيوز»: «إذا أجبرنا على البقاء فينبغي علينا أن نكون الأصعب مراسًا... عندما يتم طرح إطار العمل المالي لسنوات عديدة وإذا كنا لا نزال في الاتحاد فهذه هي فرصتنا التي لا تأتي إلا مرة كل سبع سنوات للتصويت برفض الميزانية».

المزيد من بوابة الوسط