النفط يرتفع بفعل انخفاض مفاجئ في مخزونات الخام الأميركية

واصلت أسعار النفط مكاسبها للجلسة الرابعة، اليوم الأربعاء، مدعومة ببيانات لقطاع النفط أظهرت انخفاضًا مفاجئًا في مخزونات الخام الأميركية وفي الوقت الذي تثير فيه التوترات الجيوسياسية بشأن اختفاء صحفي سعودي بارز مخاوف بشأن الإمدادات.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 25 سنتًا بما يعادل 0.4% إلى 72.17 دولار للبرميل بعد أن زاد 14 سنتًا عند التسوية، وفق «رويترز».

وصعد خام برنت 26 سنتًا أو 0.3% إلى 81.67 دولار للبرميل بعد أن زاد 63 سنتًا عند التسوية في الجلسة السابقة. وخام القياس العالمي، الذي بلغ أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين أواخر الأسبوع الماضي مع تراجع أسواق الأسهم، انخفض نحو خمسة دولارات عن أعلى مستوى في أربع سنوات 86.74 دولار المسجل في الثالث من أكتوبر.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي، المنشورة أمس الثلاثاء، انخفاض مخزونات النفط الأميركية 2.1 مليون برميل الأسبوع الماضي بالمقارنة مع توقعات المحللين لزيادة 2.2 مليون برميل.

وقال رئيس «ريتربوش آند أسوسيتس» جيم ريتربوش إن «السعودية قد تخفض إنتاج النفط 500 ألف برميل يوميًا كطلقة تحذير إذا قررت الولايات المتحدة فرض أي عقوبات ردًا على التطورات في قضية جمال خاشقجي».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط