"آي.بي.إم" تستضيف 100 شركة مصرية على الحوسبة السحابية

قال المدير العام لشركة "آي.بي.إم" في مصر إن الشركة ستطلق الأحد مبادرة لاستضافة 100 شركة برمجيات مصرية على شبكتها للحوسبة السحابية.

وتتيح مبادرة "آي.بي.ام"، أكبر شركة لخدمات التكنولوجيا في العالم، لشركات البرمجيات التحول من التسويق المحلي لبرامجهم وتطبيقاتهم إلى التسويق العالمي.

ويشار بالحوسبة السحابية إلى أنظمة الكمبيوتر المتوافرة تحت الطلب عبر الشبكة لتوفير عدد من الخدمات المتكاملة دون التقيد بالموارد المحلية مثل مساحة تخزين البيانات والنسخ الاحتياطي.

وقال عمرو طلعت في مصر في مقابلة مع رويترز: "سنطلق بداية من اليوم مبادرة بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في مصر لاستضافة 100 شركة متخصصة في البرمجيات بمصر على خمسة مراحل ولمدة عامين".

وأضاف بالهاتف: "سنستضيف البرامج والتطبيقات الخاصة بالشركات المصرية لدينا على الحوسبة السحابية الخاصة بنا مجانًا.. سننقل الشركات المصرية من التسويق المحلي لبرامجهم إلى التسويق العالمي... هذه المبادرة ستعمل على تنمية مهاراتهم‭‭ ‬‬في الحوسبة السحابية وتؤكد على ريادتنا في هذا المجال .. عميل آي.بي.إم سيستفيد هو الآخر من المبادرة من خلال إيجاد البرامج والتطبيقات التي يحتاج إليها"‭‭. ‬‬

وتعمل "آي.بي.إم" في أكثر من 200 دولة في أنحاء العالم.

وقال طلعت إن "آي.بي.إم" التي تحتفل هذا العام بمرور 60 عامًا على دخولها السوق المصرية تسعى للتوسع أكثر خلال الفترة المقبلة مع زيادة الاستقرار وتحسن الحالة الأمنية في البلاد.