قبل قرار «المركزي الأميركي».. الدولار يرتفع مقابل سلة عملات

صورة لأوراق بنكنوت من فئة 100 دولار في مكتب للصرافة في جاكرتا بأندونيسيا. (رويترز ).

ارتفع الدولار مقابل سلة عملات الثلاثاء، قبيل قرار لجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي الذي يصدر اليوم الأربعاء، بينما ارتفع الجنيه الإسترليني بعد أن انتصرت رئيسة الوزراء تيريزا ماي على معارضة في البرلمان لخطط الانفصال البريطاني.

وبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) اجتماعًا مدته يومان من المتوقع على نطاق واسع أن يرفع خلاله أسعار الفائدة للمرة الثانية هذا العام.

وقفز الإسترليني قبل أن يقلص مكاسبه الثلاثاء، بعد أن تخلصت ماي من معارضة في البرلمان لتعديلات في مشروع قانون بشأن خروج البلاد من عضوية الاتحاد الأوروبي العام المقبل كادت تقوض سلطتها.

وارتفع الإسترليني 0.3% مقابل العملة الأميركية إلى 1.3424 دولار، بعد أن صوت البرلمان لصالح الحكومة على عدة تعديلات في مشروع قانون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، لكنه قلص مكاسبه بعد ذلك، وأنهى التعاملات عند نحو 1.3373 دولار.

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة تضم ست عملات، 93.808 في أحدث قراءة. 

ويقل هذا عن أعلى مستوى سجله المؤشر خلال الثلاثاء عندما بلغ 93.911 بعد أن وقَّع الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون خطابًا «شاملاً» في قمة تاريخية تهدف إلى نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.