أبوظبي تعلن خطة لتحفيز الاقتصاد بقيمة 13.6 مليار دولار

ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان (فرانس برس)

أعلن ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أنه أطلق حزمة اقتصادية بقيمة 50 مليار درهم إماراتي (13.6 مليار دولار)، في خطوة تهدف إلى تحفيز الاقتصاد.

وأعلن ولي العهد أيضًا عن سلسلة مبادرات اقتصادية لخلق 10 آلاف وظيفة للمواطنين في السنوات الخمس المقبلة ومحفزات لتسهيل مزاولة الأعمال، وفق «فرانس برس».

وفي تغريدة على حسابه الرسمي بموقع «تويتر»، كتب ولي العهد، مساء الثلاثاء: «أطلقنا اليوم حزمة اقتصادية بقيمة 50 مليار درهم، لتسريع وتيرة مسيرة أبوظبي التنموية والاقتصادية للثلاث سنوات القادمة».

وتأتي هذه الخطوة في وقت تظهر مؤشرات على تباطؤ اقتصادي في الدولة الغنية بالنفط في أعقاب انخفاض أسعار الخام منذ 2014، إذ أظهر تقرير لصندوق النقد الدولي، نُشر الشهر الماضي، تراجع النمو الاقتصادي للامارات إلى 0.5% عام 2017 من 3% في عام 2016، مع انكماش النمو الاقتصادي لإمارة ابوظبي بنسبة 1.6% العام الماضي،

وكانت الامارات أعلنت الشهر الماضي عن قرار رفع نسبة تملك المستثمرين الأجانب العالميين في الشركات لتصل إلى 100%، ومنحهم تأشيرات عمل تصل إلى عشر سنوات.

وتعد ولاية أبوظبي، عاصمة دولة الامارات العربية المتحدة، هي أغنى الإمارات السبع. وتملك أكثر من 90 % من احتياطي النفط الخام الإماراتي الذي يقدر بـ98 مليار برميل.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط