النفط يعوض خسائره ويرتفع إلى 75 دولارًا للبرميل

عوض خام القياس العالمي مزيج برنت خسائره، بعد أن بلغ أدنى مستوى في نحو شهر، في أعقاب تقرير ذكر أن الحكومة الأميركية طلبت من السعودية ومُصدرين آخرين كبار زيادة إنتاج النفط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسعة سنتات في التسوية إلى 75.38 دولار للبرميل بزيادة 0.12%، ولامس الخام أدنى مستوياته منذ الثامن من مايو عند 73.81 دولار للبرميل.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 77 سنتا إلى 65.52 دولار للبرميل في التسوية بنسبة ارتفاع بلغت 1.2%، وفي وقت سابق، بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأميركي أدنى مستوى خلال الجلسة عند 64.22 دولار للبرميل، وهو أيضا الأدنى منذ العاشر من أبريل، بحسب «رويترز».

وسجلت علاوة برنت فوق خام غرب تكساس الوسيط الأميركي مستوى منخفضا عند 9.38 دولار خلال الجلسة متعافية بعض الشيء من مستويات الأسبوع الماضي عندما بلغت العلاوة 11.57 دولار، وهي الأعلى منذ مارس 2015.

وقالت ثلاثة مصادر في أوبك وقطاع النفط إن الحكومة الأميركية طلبت من السعودية وبعض المنتجين الآخرين في منظمة البلدان المصدرة للبترول بشكل غير رسمي زيادة إنتاج النفط، وإن كانت لم تطلب رقما محددا.

ومن المقرر أن تجتمع أوبك في فيينا في 22 يونيو لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت المنظمة وعدد من المنتجين خارجها، بما في ذلك روسيا، سيزيدون الإنتاج لتعويض أي نقص محتمل في الإمدادات من إيران وفنزويلا.

المزيد من بوابة الوسط