تراجع الدولار يدفع بأسعار الذهب إلى الصعود

ارتفعت أسعار الذهب، الأربعاء، مع تراجع الدولار بعد بيانات أميركية أظهرت أن الاقتصاد الأميركي نما بوتيرة أبطأ قليلاً مما كان متوقعًا في الربع الأول من العام.

وزاد الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بمعدل سنوي بلغ 2.2%، بحسب وزارة التجارة الأميركية في تقديرها الثاني للناتج في الربع الأول، بدلاً عن 2.3% في التقدير السابق، بحسب «رويترز».

ودفعت تلك الأنباء الدولار للهبوط أمام سلة من عملات رئيسية، متراجعًا من أعلى مستوياته في نحو ستة أشهر ونصف الشهر، ويجعل ضعف الدولار شراء الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وارتفع الذهب في السوق الفورية 0.32% إلى 1302.17 دولار للأوقية، في أواخر جلسة التداول بالسوق الأميركية، بينما صعدت العقود الأميركية للذهب تسليم يونيو 0.2% لتبلغ عند التسوية 1301.50 دولار للأوقية.

وتبحث إيطاليا عن فرصة أخيرة للخروج من اضطراب سياسي مستمر منذ نحو ثلاثة أشهر، مع سعى أكبر حزب فيها لتشكيل حكومة ائتلافية مع حزب رابطة الشمال اليميني.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.9% إلى 16.53 دولارًا للأوقية، وصعد البلاتين 0.5% إلى 908.60 دولارات للأوقية، بينما زاد البلاديوم 0.2% إلى 981.22 دولارًا للأوقية.

المزيد من بوابة الوسط