«لوفتهانزا» تلغي 800 رحلة جوية بسبب إضراب مطارات ألمانية

أعلنت شركة الطيران الألمانية العملاقة «لوفتهانزا» أنها ستلغي «أكثر من 800 رحلة» الثلاثاء بعد إعلان عمال وموظفي القطاع العام في ألمانيا إضراباً تحذيريًا للمطالبة بزيادة رواتبهم، ما سيتسبب بتعطيل العمل في مطارات رئيسية مثل مطار فرانكفورت.

وقالت الشركة في بيان «نظراً لإضراب الغد فإن لوفتهانزا مضطرة لإلغاء 800 رحلة من أصل 1600 مقررة، منها 58 رحلة طويلة»، مضيفة أن حوالى 90 ألف راكب سوف يتأثرون بهذا الإلغاء، وفق «فرانس برس».

وقالت لوفتهانزا إن الخدمات ستعود إلى طبيعتها الأربعاء بعد انتهاء الإضراب الذي سيشمل الطواقم الأرضية وعمال مطافىء المطار الذين سيوقفون العمل بين الساعتين الخامسة صباحًا والسادسة مساء بالتوقيت المحلي (من 03,00 الى 16,00 تغ).

وحذّر مطار فرانكفورت الذي يعدّ الأكبر في ألمانيا في بيان على موقعه الإلكتروني من «تأخيرات ملحوظة وإلغاءات» ستؤثر على العديد من شركات الطيران، وطلبت من المسافرين مراجعة شركاتهم للتأكد من إن كانت رحلاتهم ملغاة أم لا.

وقالت رئيسة الموارد البشرية في «لوفتهانزا» بتينا فولكنز «من غير المقبول أبدًا أن تفرض النقابات هذه الأزمة على حساب المسافرين الذين لا دخل لهم».

ووفق نقابة «فيردي» الرئيسية فإن الهدف من الإضرابات التحذيرية لموظفي المطار مع آخرين بين 10 و13 أبريل هو «زيادة الضغط» على أرباب عمل القطاع العام قبل المفاوضات حول زيادة الأجور المقررة في 15-16 من الشهر الجاري.

وستتأثر مطارات ميونيخ وكولونيا وبريمن بإضراب الثلاثاء «التحذيري» الذي سيشارك فيه أيضًا قطاع النقل العام وعمال جمع النفايات والمستشفيات في عدة ولايات منها العاصمة برلين وبافاريا وشمال الراين - وستفاليا.