الفالح: هجوم الحوثيين على ناقلة لن يؤثر على إمدادات النفط

قال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، اليوم الأربعاء، إن الهجوم الذي نفذته جماعة الحوثي اليمنية على ناقلة نفط سعودية لن يكون له أثر على إمدادات الخام.

وكانت القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي قالت إن ناقلة النفط السعودية التي هاجمتها جماعة الحوثي اليمنية، أمس الثلاثاء، كانت الناقلة «أبقيق».

وبحسب وكالة «رويترز» فقد كتب الفالح على حسابه الرسمي على تويتر «ما تعرضت له ناقلة النفط السعودية... من اعتداء إرهابي حوثي ما هي إلا محاولة يائسة للتأثير على أمن الملاحة الدولية، باءت بالفشل ولن تؤثر على النشاط الاقتصادي أو تعطل إمدادات النفط».

ونقلت الوكالة عن مصادر في قطاع النفط السعودي قولها إن العمليات النفطية وشحنات الخام مستمرة كالمعتاد وإنه لم يتم بعد تعزيز الأمن حول المنشآت النفطية داخل المملكة.

وقال مصدر «كان هجومًا محدودًا لا أثر له، لكن السؤال هو هل سيستمر؟»

وتدخلت السعودية ودولة الإمارات في الحرب الأهلية باليمن عام 2015 في مواجهة الحوثيين من أجل إعادة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليًا إلى السلطة.

وأطلق الحوثيون، الذين يسيطرون على معظم أنحاء شمال اليمن، عددًا من الصواريخ على السعودية بما في ذلك العاصمة الرياض خلال الأيام القليلة الماضية. وقالت السلطات السعودية إنها اعترضت الصواريخ لكن الحطام أودى بحياة شخص.

ونفذ التحالف الذي يضم أيضًا دولًا سنية آلاف الضربات الجوية التي استهدفت الحوثيين لكن كثيرًا ما أصابت مناطق مدنية وإن كان التحالف ينفي تعمد ذلك.

وتسببت إحدى الضربات الجوية في مقتل 12 مدنيًا بينهم سبعة أطفال في الحديدة الاثنين الماضي.

المزيد من بوابة الوسط