الدولار يتراجع مع ترقب المستثمرين لمجلس الاحتياطي

انخفض الدولار من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، اليوم الأربعاء، في الوقت الذي اتجه فيه المتعاملون لجني الأرباح قبيل أول زيادة متوقعة لهذا العام في أسعار الفائدة الأميركية، ترقبًا لمعرفة ما إذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي سيلمح إلى ثلاث أم أربع زيادات في أسعار الفائدة خلال 2018.

وذكرت وكالة «رويترز» أن انخفاض الدولار مكَّن اليورو والين من التعافي وتعويض بعض الخسائر التي منيا بها أمس الثلاثاء عندما أقبل المستثمرون بقوة على شراء العملة الأميركية.

وحقق الدولار الكندي والبيزو المكسيكي مكاسب بعد تقارير بأن الإدارة الأميركية أسقطت طلبًا مثيرًا للخلاف يتعلق بمكونات السيارات، مما أزال عقبة كانت تقف في طريق صفقة لإبرام اتفاق جديد للتجارة الحرة بأميركا الشمالية (نافتا).

وهبط الدولار 0.2% مقابل سلة عملات بعدما سجل أعلى مستوى في نحو ثلاثة أسابيع أمس الثلاثاء.

ومع هبوط العملة الأميركية، ارتفع اليورو 0.4% إلى 1.2282 دولار بعدما كان هبط 0.78% أمس وسجل أدنى مستوى في نحو ثلاثة أسابيع عند 1.2240 دولار.

ومقابل الين، هبط الدولار 0.2% إلى 106.31 ين بعدما كان ارتفع 0.41% يوم الثلاثاء، وإن كانت التعاملات اتسمت بالهدوء بسبب عطلة عامة في طوكيو.

وبلغ الدولار الأسترالي أدنى مستوى في ثلاثة أشهر عند 0.7679 دولار أميركي الثلاثاء لكنه تعافى بعض الشيء اليوم، إذ جرى تداوله على ارتفاع نسبته 0.2% عند 0.7695 دولار أميركي.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط