النفط يتراجع رغم زيادة الإنتاج الأميركي

تخلت أسعار النفط عن مكاسبها المبكرة، اليوم الإثنين، في حين تلقي زيادة الإنتاج الأميركي بظلالها على الأسواق رغم تباطؤ أنشطة الحفر في الولايات المتحدة.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 61.91 دولار للبرميل، منخفضًا 13 سنتًا، وهو ما يعادل 0.2%، في حين بلغت العقود الآجلة لخام برنت 65.38 دولار للبرميل بانخفاض 11 سنتًا أو 0.2% عن الإغلاق السابق، وفق «رويترز».

وقال محللون إن تسييل مراكز قد يكون ساهم في الهبوط. وأوضح محلل الاستثمار في «ريفكين» للأوراق المالية: «ربما ساهم تراجع عدد الحفارات وبيانات الوظائف القوية في دعم الأسعار».

وفي الأسبوع الماضي خفضت شركات الطاقة الأميركية عدد منصات الحفر للمرة الأولى في نحو شهرين، وقالت «بيكر هيوز» لخدمات الطاقة، الجمعة، إن عدد الحفارات نزل بواقع أربعة إلى 796 حفارًا.

ورغم ذلك يظل العدد أعلى منه قبل عام حين كانت تعمل 617 حفارًا فقط، ويتوقع معظم المحللين زيادة أكبر لإنتاج الخام الأميركي بعدما زاد أكثر من 20% منذ منتصف 2016 إلى 10.37 ملايين برميل يوميًا.

وكانت وزارة العمل الأميركية، قالت إن الاقتصاد الأميركي أضاف أكبر عدد من الوظائف فيما يزيد على عام ونصف العام في فبراير، وقفز عدد الوظائف في القطاع غير الزراعي بواقع 313 ألف وظيفة في الشهر الماضي.

المزيد من بوابة الوسط