«آبل» تتصدر السوق العالمية للإكسسوارات الموصولة الفردية

سمحت مبيعات النسخة الأخيرة من ساعة «آبل» الموصولة نهاية العام 2017 للمجموعة الأميركية العملاقة في تصدر السوق العالمية للإكسسوارات الموصولة الفردية، على ما أفادت شركة «آي دي سي» لدراسات السوق، ونقلت «فرانس برس».

وباعت الشركة برئاسة تيم كوك، والتي لا تصدر أي أرقام مبيعات في هذا الخصوص، حوالي ثمانية ملايين ساعة «آبل ووتش» في الربع الأخير من السنة الماضية أي 21 % من المبيعات الإجمالية للإكسسوارات الفردية الموصولة من كل الأنواع (ساعات وأسوار رياضة وملابس..) خلال تلك الفترة وفق «آي دي سي».

وهي استفادت من طرح نموذج «آبل ووتش 3» الجديد في سبتمبر الماضي.

وحلت منافستها الأميركية «فيتبيت» في المركز الثاني مع 14.2 % من السوق متقدمة على الصينية «شياومي» (13 %). وباعت «آبل» خلال العام 2017 بكامله 17.7 مليون ساعة موصولة في العالم تشكل 15.3 % من سوق الإكسسوارات الموصولة التي يرتديها الشخص، والمعروفة باسم «ويريبلز» على ما جاء في هذه الدراسة فيما حلت «شياومي» ثانية (13.6 %) و«فيتبيت» ثالثة (13.3 %).

وأوضح رامون ياماس مدير الأبحاث في «آي دي سي»: «يتواصل الإقبال على الساعات الموصولة وتحتل آبل موقعًا حيدًا لاستقطاب الطلب».

وسجلت السوق العالمية لإكسسوارات «ويريبلز» نموًا نسبته 10.3 % خلال العام 2017 لتصل إلى 115.4 مليون إكسسوار مباع. وكانت السوق نمت بنسبة 27 % في العام 2016.