أسهم أوروبا ترتفع منهية خسائر استمرت سبعة أيام

أنهت الأسهم الأوروبية سلسلة من الخسائر التي استمرت لسبعة أيام، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، في الوقت الذي تلقى فيه المستثمرون دعمًا من ارتفاع قوي في «وول ستريت» في نهاية جلسة متقلبة.

وسجلت جميع القطاعات في أوروبا أداءً إيجابيًّا مما ساعد المؤشر «ستوكس 600» الأوروبي على الارتفاع 0.4%، بل استمدت السوق دعمًا من عدة نتائج لأعمال الشركات التي حظيت باستقبال طيب، بحسب «رويترز».

وارتفعت أسهم «هيكساجون» 7% لتتصدر قائمة الرابحين على المؤشر «ستوكس»، بعد أن حققت شركة التكنولوجيا الصناعية السويدية أرباحًا أساسية في الربع الأخير من العام الماضي تفوق توقعات المحللين.

وزادت أسهم «شتات أويل» أكثر من 2%. وقالت شركة إنتاج النفط النرويجية إنها ستزيد توزيع أرباحها بعد أن حققت أرباحًا تفوق التوقعات في الربع الأخير من العام الماضي بدعم ارتفاع أسعار النفط.

وارتفعت أسهم «دليفري هيرو» وشركة التأمين «هانوفر ري» أيضًا وسط نتائج قوية حققتها الشركتان.

لكن متعاملون يقولون إنه لا يمكن استبعاد حدوث اضطرابات أخرى مجددًا، لأن التقلبات مازالت شديدة في أعقاب انخفاض تاريخي لسوق الأسهم جراء المخاوف بشأن التضخم.

وعلى صعيد الأسهم المتراجعة، انخفضت أسهم «ايه.بي.ان أمرو» 3.4%. وتجاوز البنك الهولندي توقعات المحللين بعد أن قفز صافي أرباحه 63% في الربع الأخير من العام الماضي لكن بعض المتعاملين أبدوا قلقًا بشأن العوائد النقدية.

المزيد من بوابة الوسط