«بي بي» تعلن اكتشاف نفط وغاز في بحر الشمال

أعلن عملاق الطاقة البريطاني «بريتش بتروليوم» اكتشافات جديدة من الغاز والنفط في بحر الشمال، ما يعزز أعمال الشركة والقطاع المحلي.

وقالت الشركة في بيان، مساء الأربعاء، إن الاكتشافات الجديدة سُجِّلت في كابركيلي بوسط بحر الشمال وفي أخميلفيتش غرب شيتلاند، بحسب ما أوردت وكالة «فرانس برس».

مع الاكتشافات النفطية الجديدة، تتوقع الشركة زيادة الإنتاج إلى 200 ألف برميل يوميًّا، وقال الرئيس الإقليمي لـ«بريتش بتروليوم» في بحر الشمال، مارك توماس، إن الاكتشافات «مرحلة مثيرة لـ(بريتش بتروليوم) فيما نضع أسس أعمال متجددة نتوقع أن تضاعف الإنتاج إلى 200 ألف برميل يوميًّا بحلول 2020 ومواصلة الإنتاج إلى ما بعد 2050».

وأضاف: «نأمل بأن تضيف كابركيلي واخميلفيتش مزيدا الى أعمالنا في بحر الشمال».

وتملك «بريتش بتروليوم» بئر كابركيلي بالكامل، فيما بئر أخميلفيتش هي شراكة بين المشغل «بريتش بتروليوم» (52.6%) و«رويال داتش» شل (28%) والأميركية «شيفرون» (19.4%).

وتم حفر بئر كابركيلي حتى عمق 3.750 أمتار قبل العثور على الغاز والنفط، فيما حفر أخميلفيتش حتى عمق 2.395 متر قبل العثور على النفط.

ويأتي إعلان الاكتشافات وسط صعوبات يواجهها قطاع النفط والغاز الـ«أوفشور»، فيما تقول مجموعة الضغط «النفط والغاز في المملكة المتحدة» إن التوظيفات في القطاع سجلت مزيدًا من التراجع في 2017 على خلفية خفض التكاليف وسط الشكوك المحيطة بـ«بريكست» ورغم ارتفاع أسعار النفط الخام.

 

المزيد من بوابة الوسط