أسعار النفط تهبط لليوم الثالث متأثرة بزيادة المخزونات الأميركية

تراجعت أسعار النفط في تعاملات اليوم الأربعاء لليوم الثالث، بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع مخزونات الخام الأميركية بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، في الوقت الذي تراجعت فيه معنويات المستثمرين أكثر بفعل هبوط سلع أولية أخرى وأسهم وسندات.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 22 سنتًا، أو نحو 0.3%، ليصل إلى 68.80 دولار للبرميل، بعدما كان قد هبط في وقت سابق إلى أدنى مستوى في نحو أسبوعين، وفق ما نقلت «رويترز».

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 31 سنتًا، أو ما يعادل 0.55، إلى 64.19 دولار للبرميل بعد أن كان الخام هبط إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع.

وأظهر تقرير من معهد البترول الأميركي في وقت متأخر مساء أمس الثلاثاء أن مخزونات الخام ارتفعت بمقدار 3.2 ملايين برميل الأسبوع الماضي.

وكان الخام الأميركي هبط في تسوية أمس الثلاثاء 1.6%، إلى نحو 64.50 دولار للبرميل مقارنة مع انخفاض بلغ 0.6% فقط في عقود خام برنت. وما زال العقدان على مسار تحقيق مكاسب للشهر الخامس.

ومن المرجح أن تظهر بيانات وزارة الطاقة الأميركية اليوم الأربعاء زيادة في المخزونات للمرة الأولى في 11 أسبوعًا. وتوقع محللون، استطلعت «رويترز» آراءهم، زيادة بمقدار 100 ألف برميل في المتوسط في مخزونات الخام.

المزيد من بوابة الوسط