السعودية تصرف بدل غلاء معيشة للمواطنين بعد رفع أسعار البنزين

أمر العاهل السعودي الملك سلمان بصرف بدل غلاء معيشة شهري قدرة 1000 ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة، تعويضًا لرفع تكاليف المعيشة بعد زيادة أسعار البنزين وتطبيق ضريبة القيمة المضافة.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية السعودية أن الملك سلمان أصدر أيضًا أمرًا ملكيًا بصرف مكافأة قدرها خمسة آلاف ريال للعسكريين العاملين في خطوط المواجهة باليمن، وفق ما نقل «رويترز» مساء الجمعة.

ويشمل الأمر الملكي صرف بدل غلاء معيشة للمعاش التقاعدي الذي يصرف من المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمستفيدين من المواطنين بمبلغ 500 ريال وذلك لمدة سنة.

إضافة إلى صرف بدل غلاء معيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ 500 ريال لمدة سنة. وزيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة 10%، كما تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة، والتعليم الأهلي الخاص.

ووجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بتوحيد مواعيد صرف الرواتب للعاملين كافة في الدولة لتكون في اليوم السابع والعشرين من كل شهر، وفقًا للتقويم الميلادي، وتوحيد مواعيد فواتير الخدمات لتكون خلال الأسبوع التالي لصرف الرواتب.