Atwasat

النفط يرتفع رغم توقعات تشير إلى وفرة الإمدادات في 2018

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 18 ديسمبر 2017, 10:08 صباحا
WTV_Frequency

ارتفعت أسعار النفط في تعاملات، اليوم الاثنين، في ظل استمرار انقطاع خط أنابيب ينقل نفط بحر الشمال، وإشارات على أن طفرة نمو إنتاج الخام الأميركي ربما تتباطأ على الرغم من أن التوقعات لعام 2018 تشير إلى إمدادات وفيرة حتى في وجود تخفيضات الإنتاج التي تقودها «أوبك».

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 57.66 دولار للبرميل بارتفاع 36 سنتًا أو ما يعادل 0.6% عن سعر التسوية السابقة. وأيضًا، ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 6% إلى 63.59 دولار للبرميل بزيادة 36 سنتًا، وفق «رويترز».

ويقول متعاملون إن الارتفاع الطفيف في الأسعار جاء على خلفية تعطل خط الأنابيب «فورتيس»، الذي ينقل النفط من بحر الشمال والذي يوفر نفطًا يدعم خام برنت وكذلك مؤشرات على أن نمو إنتاج الخام الأميركي ربما يتباطأ.

وأعلنت «إينيوس»، المشغلة خط أنابيب «فورتيس»، حالة القوة القاهرة في جميع شحنات النفط والغاز عبر خط أنابيب «فورتيس» الأسبوع الماضي.

وفي الولايات المتحدة، خفضت شركات الطاقة عدد منصات الحفر النفطية العاملة للمرة الأولى في ستة أسابيع إلى 747 منصة حفر في الأسبوع المنتهي في 15 ديسمبر، وفقًا لما قالته شركة «بيكر هيوز» لخدمات الطاقة يوم الجمعة.

ويقوض تنامي الإنتاج الأميركي أيضًا جهود منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) التي تقودها السعودية ومجموعة من المنتجين غير الأعضاء في المنظمة، بما في ذلك روسيا، لكبح الإنتاج من أجل تقليص الفجوة بين العرض والطلب في السوق ودعم الأسعار.

كانت وكالة الطاقة الدولية قالت إن أسواق النفط العالمية ستسجل فائضًا طفيفًا في الإمدادات بنحو 200 ألف برميل يوميًا خلال النصف الأول من 2018 لأسباب على رأسها ارتفاع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الذكاء الصناعي يقضي على 8 ملايين وظيفة في بريطانيا خلال 5 سنوات
الذكاء الصناعي يقضي على 8 ملايين وظيفة في بريطانيا خلال 5 سنوات
تسارع التضخم في إسبانيا إلى 3.2% على أساس سنوي في مارس
تسارع التضخم في إسبانيا إلى 3.2% على أساس سنوي في مارس
توقعات متشائمة للنمو الاقتصادي في ألمانيا بسبب بطء تعافي الاستهلاك
توقعات متشائمة للنمو الاقتصادي في ألمانيا بسبب بطء تعافي ...
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: «مأساة عالمية»
العالم يهدر مليار وجبة يوميا بتريليون دولار.. والأمم المتحدة: ...
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
مبادرة أميركية لزيادة واردات الأغذية من أفريقيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم