تبدد توقعات تمديد اتفاق «أوبك» لخفض الإنتاج يدفع النفط للارتفاع

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، متأثرة بتبدد توقعات تمديد منظمة البلدان المصدرة للنفط «أوبك» لتخفيضات الإنتاج خلال اجتماع سيعقد نهاية الشهر الجاري إثر زيادة المخزونات وإنتاج الخام في الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة «رويترز» أنَّ خام القياس العالمي مزيج برنت ارتفع في العقود الآجلة 19 سنتًا، أو ما يعادل 0.3%، مقارنة مع سعر التسوية السابقة إلى 62.06 دولار للبرميل.

وارتفعت كذلك العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي ستة سنتات مقارنة مع التسوية السابقة إلى 55.39 دولار للبرميل.

ونقلت الوكالة عن تجار قولهم إنَّ ارتفاع أسعار النفط يرجع إلى الجهود التي تقودها «أوبك» لخفض الإنتاج بهدف تقليص الفارق بين العرض والطلب، ومن ثم رفع الأسعار.

وينتهي اتفاق «أوبك» مع منتجين مستقلين لخفض الإمدادات في مارس 2018، لكن المنظمة ستعقد اجتماعًا في الثلاثين من نوفمبر الجاري لمناقشة سياستها، حيث من المتوقع أن تمدد المنظمة أجل الاتفاق.

وارتفعت مخزونات الخام الأميركية للأسبوع الثاني على التوالي بواقع 1.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من نوفمبر لتصل إلى 459 مليون برميل، بحسب ما ذكرته إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الأربعاء.

وسجَّل إنتاج الخام في الولايات المتحدة مستوى قياسيًّا بلغ 9.65 مليون برميل يوميًّا، وهو ما يعني أن الإنتاج ارتفع بنحو 15% منذ أحدث مستويات متدنية سجلها في الآونة الأخيرة، وبالتحديد في منتصف 2016.

 

المزيد من بوابة الوسط