المستثمرون يقبلون على جني أرباح الأسهم الأوروبية

ظلت الأرباح المحرك الرئيس للأسهم الأوروبية، اليوم الأربعاء، وقفز سهم «كيرنج» للسلع الفاخرة بعد زيادة مبيعات جوتشي مجددًا، فيما لم يطرأ تغيير يذكر على المؤشرات، حيث يترقب المستثمرون اجتماع البنك المركزي الأوروبي.

ولم يشهد المؤشر «ستوكس» 600 الأوروبي تغييرًا يذكر، بينما ارتفع مؤشر الأسهم القيادية لمنطقة اليورو 0.2%. وارتفع مؤشر «كاك» 40 الفرنسي 0.2% بدعم مكاسب قوية من «كيرنج»، كما صعد سهم «إل في إم إتش» 0.6%، وفق ما نقلت وكالة «رويترز».

وصعد مؤشر قطاع البنوك في منطقة اليورو 0.5% ليضيف إلى مكاسب الجلسة السابقة حيث يترقب المستثمرون اجتماع البنك المركزي الأوروبي، غدًا الخميس، لمعرفة الحافز المقبل لأسهم القطاع المالي التي تستفيد من بيئة سعر فائدة مرتفع.

وكانت نتائج الأرباح المخيبة للتوقعات الدافع في أكبر التحركات.

وهوى سهم «بولبوينت» لصناعة الأقلام والشفرات 10.6% إلى أدنى مستوى في أربعة أعوام بعدما جاءت بيانات مبيعات الشركة خلال تسعة أشهر أقل من المتوقع. وتكبد السهم خسائر فادحة بعد خفض توقعات المبيعات في نهاية سبتمبر.

وانخفض سهم «وارتسيلا» الفنلندية الصناعية 5.5% بعدما جاءت نتائجها دون التوقعات.

وقاد سهم «كيرنج» للسلع الفاخرة الأسهم الصاعدة بعد أن أعلنت الشركة ارتفاع المبيعات مجددًا بدعم أداء أفضل من المتوقع من العلامة التجارية جوتشي، وهو ما دفع السهم للصعود 6.2% عند الفتح.

وكان أداء قطاع التجزئة والسلع الاستهلاكية أفضل من أداء السوق وصعد مؤشره بين 0.4 و0.7%.

المزيد من بوابة الوسط